رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 فبراير

مهرجان الفجيرة الدولي للفنون  ينطلق 19 فبراير

فن وثقافة

المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة محمد سيف الأفخم

مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 فبراير

عربي السيد 26 ديسمبر 2015 15:53

 أعلن المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام المهندس محمد سيف الأفخم خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة عن انطلاق النسخة الأولى لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون في الفترة من 19 الى 29 فبراير 2016 .


المهرجان تحت رعاية  الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة  يشارك بالمهرجان  مجموعة من الفرق العالمية في الغناء والموسيقى والمسرح إضافة الى الفنون التشكيلي.

وأكد الأفخم في بيان صحفي صادر من مكتبه الإعلامي، أن هذا المهرجان يأتي بتوجيهات من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في ضرورة الاحتفاء بالفنون الراقية والتنوع الخلاق للإبداع العربي والعالمي حتى يتمكن أهل الفجيرة من مواطنين ومقيمين وزوار للمهرجان من التعرف على أفضل الفرق العالمية في الموسيقى وفنون التشكيل والرسم والنحت وغيرها من الفنون.

وأشار  أن المهرجان يوفر فرصة طيبة لتعريف الضيوف من المشاركين بطبيعة إمارة الفجيرة الخلابة ونهضتها المتجددة ليصبح كل ضيف للمهرجان سفيرا لهذه الطبيعة في بلده ما يساهم في تنشيط الحركة السياحية للإمارة.

وكشف الأفخم عن تأجيل انطلاق النسخة السابعة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما والتي كان مقرراً لها في الفترة من 20 إلى 28 يناير المقبل لتندرج فعالياتها تحت مظلة مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بحيث ينظم كل سنتين بذات الزخم من عروض مسرحية واستضافة كتاب ونقاد وفنانين متخصصين في مجال الفنون المسرحية.

وأوضح   الأفخم أن مهرجان الفنون يسعى إلى توفير حالة احتفالية فنية راقية تتوزع على جميع مناطق إمارة الفجيرة، حيث يحتضن مسرح دبا الفجيرة الفعاليات المسرحية فيما تقام العروض الموسيقية والغنائية في الفجيرة، وسيقام مخيم للفنون التشكيلية في منطقة وادي الوريعة، بجانب أمسيات الفرق الشعبية التي تتوزع على منطقة مسافي والطويين والسيجي وبقية مناطق الإمارة، وعروض الشوارع الكرنفالية والندوات المصاحبة والمؤتمرات الصحفية للفنانين.

وأوضح أن اللجنة العليا للمهرجان يترأسها الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، المهندس محمد سيف الأفخم مديرًا للمهرجان، وعضوية المهرجان محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، معالي جريس سماوي، مدير مهرجان جرش الاردني الأسبق، يحيى القيسي نائب مديرعام هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، علي مهدي الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح، عبدالله محمد الضنحاني، عبدالله راشد الضنحاني، السيد محمد الحفيتي.

وعلى صعيد مختلف أعرب الأفخم  عن سعادته بالتكريم الذي إعتبره وسام كبير على صدره، قائلاًُ: "جاء تكريم أكاديمية الفنون من بلد الابداع والثقافة بلد الفنون أرض الكنانة، وهو دليل واضح على اهتمام الاخوة في اكاديمية الفنون بجميع الإنجازات في مجال الثقافة والفنون بمختلف توجهاتها، كما أن هذا التكريم يعد بحد ذاته إنجازا يطمح إليه أي شخص، وهو دافع لنا للعمل والاجتهاد لخدمة للمسرح بصورة عامة واثبات وتمكين المسرح العربي لريادة العالمية".

وأختتم قائلاً: "اشكر المسؤولين في أكاديمية الفنون بمصر على هذا التكريم وطموحنا أن نرتقي من خلال هذا المنصب بالمسرح الخليجي والعربي وأن يتحول حقيقة بالمستوى الجيد المأمول المنتظر خدمة للإنسان العربي و معبراً عن همومنا العربية وأحلامنا في المستقبل، وأهدي هذا التكريم للشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة".
 

اقرأ أيضًا:-

فيديو.. الإمارات تحتل المركز السادس في بطولة العالم للرياضات الجوية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان