رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"عذراء أيلول" كتاب جديد لنضال الحاج علي

عذراء أيلول كتاب جديد لنضال الحاج علي

فن وثقافة

غلاف كتاب "عذراء أيلول"

"عذراء أيلول" كتاب جديد لنضال الحاج علي

آية فتحي 26 ديسمبر 2015 14:13

صدر حديثًا عن دار الفارابي للنشر والتوزيع كتاب "عذراء أيلول" تأليف نضال الحاج علي.


يقول المؤلف عن الكتاب:-

"وما أكتبه  ليس سرداً لتجارب خاصة أو لسيرة ذاتية كما قد يظن البعض، إنما هو رسمٌ لتجربةِ حياة بحلوِها ومرِّها، بالشغف الدائر فيها كراقصةٍ جذلى، أو بالوجع الحائر كيف يجرِّعنا الأرق في الليالي، بالَّلهفة التي يرسمها حضور المرأة على مُحيَّانا، أو بالفرحة التي يغزلها بين أيدينا طفلٌ شقيّْ، أو يزرعها على دروب العمر صديقٌ وفيّْ".


ومن أجواء الكتاب نقرأ:-


"لم أكن أعرف شيئاً عن الحب. كان في أوردتي دمٌ ينبض بالبكاء والعزلة، دمٌ لا يشبه في شيء دم الناس. كنت أستتر خائفة من كل شيء، من أقرب الناس إليَّ، ولكن عندما رأيتكَ وجدت فيك ملاذاً، أعرف أنه لن يكون لي! كنتُ أقترب منك خائفة عليك، وكنتَ وحدك أكثر مني خوفاً رغم أنك تحيا بين الناس، تضحك معهم ، تشرب ، ترقص، تخفي غضباً لا يعرفه أحد منهم، ووحدك كنت ملاذي".


نضال محمد الحاج علي، كاتب ومؤلف لبناني مواليد الكويت 1968، نشر مقالات وخواطر في مراحل مختلفة في عدد من الصحف والمجلات السياسية والإجتماعية، أنهى دراسته الثانوية في الكويت وأكمل دراسته الجامعية في الجامعة الأمريكية في بيروت إبتداء من العام 1985 ولغاية عام 1988 ولم يكمل بسبب ظروف الحرب اللبنانية فانتقل إلى مدينة صور ليكمل الدراسة في أكاديمية الجنوب ليحصل على دبلوم في المحاسبة عام 1989 / 1990.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان