رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ماكولي كولكن .. من أسطورة "home alone" إلى الأدمان

ماكولي كولكن .. من أسطورة  home alone إلى الأدمان

فن وثقافة

الفنان ماكولي كولكن

ماكولي كولكن .. من أسطورة "home alone" إلى الأدمان

سارة القصاص 26 ديسمبر 2015 13:26

 ماكولي كولكن، من أشهر الأطفال في السينما العالمية، عُرف من خلال سلسلة أفلام  «وحدي في المنزل»، والذي حصل على أعلى إيرادات في تاريخ السينما الأمريكية في 1990، لكن هذه البرائة والشهرة التي جذب بها جمهوره تلاشت بعد إدمانه.


النشأة

ولد  كولكين في مدينة نيويورك، درس في المدرسة الكاثوليكية قبل الانتقال إلى المدرسة الفنية للطفولة ثم انضم لمدرسةالباليه الأميركية.


كان أول طفل يحصل على مليون دولار نظير قيامه ببطولة فيلم home alone حيث جسد فيها الطفل كيفين الذي ينساه أهله في المنزل ويسافرون لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية  وتتوالى الأحداث ليجد نفسه في مواجهة مع عصابة في قالب كوميدي. حقق الفيلم آنذاك أرباح طائلة بلغت 476 مليون دولار ووُصف كولكن بالطفل الأكثر شهرة ونجومية في العالم.
 


علاقته مايكل جاكسون

 في وقت عرض الجزء الثاني من سلسلة وحدي في المنزل أصبح كولكين صديقًا مقربًا من أسطورة البوب مايكل جاكسون، مما جعله يظهر معه في فيديو كليب أغنية أسود أو أبيض، وكان «جاكسون» اشترى الهدايا «لكولكين».


واستمرا «كولكين» و«جاكسون» في قضاء العطلات المختلفة معًا وكان كولكين يبيت في كثير من الأحيان في مزرعة نيفرلاند المملوكة لجاكسون.

 
تم اتهام «جاكسون» بالتحرش جنسيا بماكولي كولكين إلا أنه نفى ذلك ووصفة ذلك بإدعائات سخيفة كما حضر «كولكين» دفن «جاكسون» في 3 من سبتمبر 2009. 


مشوارة الفني

قدم كولكن أولى بطولاته المنفردة في عدة أفلام، ومنها “Richie Rich”, "Getting Even With Dad," and "The Pagemaster," والتي حققت إيرادات عالية إلا أنها لم تكن في المستوى المتوقع من كولكن.


وصرح كولكن في لقاء مع الإعلامي الشهير لاري كينج أن تلك التجربة كانت السبب الرئيسي لقرار اعتزاله الفن عندما كان في سن الـ 14.


على الرغم من قرار اعتزاله التمثيل، قرر كولكن العودة مرة أخرى بعد غياب 10 سنوات من خلال فيلم Party Monster والذي جسد فيه قصة حقيقية لشاب مدمن من مدينة نيويورك يواجه تهمة قتل. كانت عودة كولكن مختلفة تمامًا عن ما اعتاده جمهوره والذي بقيت في أذهانهم صورة الطفل الصغير الكوميدي، لم يحقق الفيلم أي نجاح ملحوظ ولم تتخطى إيراداته مليون دولار عند عرضه في دور السينما.

تزوج من الممثلة راشيل مينر في عام 1998وانفصلا في عام 2002.


الإدمان :

في 17 سبتمبر 2004، تم القبض على كولكين في مدينة أوكلاهوما لحيازة الماريجوانا بكمية 17.3 جرام ومادتين خاضعة للرقابة، و16.5 ملغ من ألبرازولام و32 ملغ منالكلونازيبام، والذي حكم عليه بالسجن لفترة طويلة ولكن أفرج عنه قريبا بغرامة بأربعة آلاف دولار.
 

صدم كولكون جمهوره بصورة نشرت له في وسائل الإعلام في فبراير الماضي وبدا شاحبًا ومريضًا للغاية وتأكد أن كولكن يُعاني من إدمان الهيروين طبقًا لتقارير صحية نُشرت آنذاك.


اقرأ أيضا:

عبد المنعم إبراهيم.. أزهري السينما المصرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان