رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

2015.. يعيد نجوم الطرب إلى الساحة الغنائية

2015.. يعيد نجوم الطرب إلى الساحة الغنائية

سارة القصاص 25 ديسمبر 2015 17:13

غابوا عن ساحات الغناء لسنوات طويلة؛ حتى صارت مرتعًا لأغاني "التوك توك"، و"المهرجانات"، بما تحمله من كلمات مبتذلة، ورداءة التلحين والموسيقى، التي ساعدت خلال الآونة الأخيرة، في تشويه المذاق العام لدى قطاع واسع من جيل الشباب، على حدو صف العديد من النقاد.

 

 

وجاء 2015؛ ليكون شاهدًا على انتعاش سوق الغناء، من خلال عودتهم مرة أخرى إلى الساحة، إنهم نجوم الطرب الذين تركوا بصمة فنية، في الحياة الغنائية بمصر والعالم العربي.

 

 60 دقيقة حياة

 

بعد انقطاع دام لثلاث سنوات، عادت المطربة السورية أصالة بألبوم "60 دقيقة حياة"، والذي حقق نجاحاً كبيراً، حتى أنه تجازو الـ37 مليون مشاهدة، على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب".

 

 ومن أشهر أغاني الألبوم، "خانات الذكريات" و"على ايه" و"منازل" و"سؤال بسيط".

 

 

أحلام بريئة

وقبل أشهر قليلة من نهاية عام 2015، طرحت المطربة أنغام ألبومها الجديد "أحلام بريئة"، بعد غياب استمر لمدة 5 سنوات عن الساحة الغنائية.

 

وشهد "أحلام بريئة"، وجود تعاون مشترك جمع بين أنغام، والمطرب محمد حماقي، الذي قام بتلحين أغنية "بين البنين".

 

ويضم 12 أغنية، منها، "أحلام بريئة"، "بين البنين"، "اتجاه واحد"، "آهي جت"، "طول مانت بعيد"، و"أكتبلك تعهد".

 

وتعاونت أنغام، في ألبومها الجديد، مع مجموعة من الشعراء، وهم، أمير طعيمة بهاء الدين محمد، عصام حسني، وكاترين معوض، ومن الملحنين إيهاب عبد الواحد، محمد رحيم، رامي جمال، عزيز الشافعي، أما التوزيع الموسيقى للألبوم فكان لطارق مدكور، مادي، خالد عز، أحمد إبراهيم، وخالد سليمان.

 

 

عايزة أعيش

 

توقفت المطربة الكبيرة سميرة سعيد عن الغناء لما يقرب السبع سنوات؛ ليكون عام 2015 شاهداً على عودتها إلى الساحة الغنائية مرة أخرى، من خلال إصدار ألبومها الجديد، "عايزة أعيش".

 

و"عايزة أعيش"، يضم 12 أغنية، هم، "عايزة أعيش"، "احتمال وارد"، "أوقات"، "يا لطيف"، "محصلش حاجة"، "ما اضمنش نفسي"، "إنسانة مسئولة"، "هوا هوا"، "معنديش وقت"، "جرالك إيه"، "أيوة اتغيرت"، و"حب".

 

 

مش مسامحة

 

أطلقت  المطربة اللبنانية نوال الزغبي ألبومها "مش مسامحة"، بعد أربع سنوات من غياب، وقامت بتصوير فيديو كليب لأغنية "يا جدع"، الذي تخطى الـ 2 مليون مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب".

 

 

عمره ما يغيب

 

طرح المطرب الشاب محمد حماقي ألبومه الجديد "عمره ما يغيب"، بعد ثلاث سنوات من تأجيله.

 

وكان الألبوم شاهداً على التعاون المشترك الذي جمع بين حماقي وعدد من الشعراء، وهم، أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، وخالد تاج الدين.

 

واستطاع ألبوم "عمره ما يغيب"، أن يحقق نجاحاً كبيراً، خلال الثلاث شهور الماضية، بعد أن تجاوز  أكثر من 55 مليون مشاهدة على قناة حماقي الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب".

 

 

 

ولاد النهاردة


عادت الفنانة آمال ماهر إلى جمهورها،  في إبريل الماضي، بعد غياب استمر لمدة 4 سنوات،  إلا أن ألبومها الجديد "ولاد النهاردة"، لم يحقق النجاح المتوقع له.

وتعاونت آمال ماهر، خلال الألبوم ،مع عدد من الشعراء والملحنين، كان أبرزهم، تامر عاشور وأيمن بهجت قمر ووليد سعد.

 

 

أجمل ليالي العمر

طرح المطرب رامي صبري ألبومه الجديد "أجمل ليالي العمر"، الذي  يضم 11 أغنية، هم، "أجمل ليالي العمر"، "تعالى"، "نفسها تشوفني"، "أيه اللى يمنع"، "ماصدقت اتقابلنا"، "وصلت لإيه"، "يوم ما اتقابلنا"، "وعد مني"، "سهل الكلام"، "معاك"، و"في كل مكان".

وهنأت المطربة السورية  أصالة، رامي صبري على ألبومة الجديد،  عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، قائلة،"كم أعشق صوتك وتفاصيل مشاعرك".

 

 

اقرأ أيضا:

أصالة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">بالصور والفيديو كواليس عايشة عاللي فات لأصالة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان