رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أدباء ومفكرون يحتفلون بتأبين إدوار الخراط بالأعلى للثقافة

أدباء ومفكرون يحتفلون بتأبين إدوار الخراط بالأعلى للثقافة

فن وثقافة

إدوار الخراط

بالصور والفيديو..

أدباء ومفكرون يحتفلون بتأبين إدوار الخراط بالأعلى للثقافة

سارة علي 25 ديسمبر 2015 11:42

وسط حضور كبير من الأدباء والمفكرين، أقام المجلس الأعلى للثقافة، مساء أمس الخميس، حفل تأبين المبدع الراحل إدوار الخراط.

 

 

وقال إيهاب الخراط، نجل الأديب الراحل، إن مكتبة والده لازالت ثرية بالعديد من الأوراق المكتوبة بخط يده، والتي لم تنشر حتى الآن.

 

وسلط الخراط الضوء على أن والده لم يستكمل ترجمه "ملحمة الحرب والسلام"، مشيراً إلى أنه قدم منها جزءاً واحداً فقط، وتردد في إتمام الباقي.

 

وأعرب الناقد شعبان يوسف، عن حزنه لرحيل المبدع والمترجم إدوار الخراط، قائلاً،"لا أزعم أني من المقربين له، ولكننا في حاجة إلى سنوات طويلة حتى ندرك من هو الخراط، وما هي مساحات الأدب التي يمثلها".

 

وأشار يوسف إلى أن الخراط كان ينتمي إلى الفكر اليساري، وكان مخلصاً له بدرجة كبيرة، موضحاً أنه أعتقل في حقبة الأربعينات من القرن الماضي.

 

وأكد يوسف أن إدوار الخراط عانى من الإقصاء المتعمد من قبل اليسار في تلك الفترة.

 

من جانبه وصف الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومي للترجمة، الخراط بزعيم المتمردين، موضحاً أن أعماله الأدبية كانت تحمل عبقاً فلسفياً كبيراً.

 

حضر حفل التأبين، أمل الصبان، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والكاتب يوسف القعيد، مقرر لجنة القصة بالمجلس، والكاتب يوسف الشاروني، والناقد شعبان يوسف، والدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومي للترجمة، والكاتب الصحفي سيد محمود، والكاتب أسامة حبشي،  والدكتورة أماني فؤاد، الدكتور صلاح فضل، والدكتورة غادة الحلواني، ومنتصر القفاش، وغيرهم من تلاميذ ومحبي المبدع إدوار الخراط.

 

 

شاهد الفيديو:

اقرا ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان