رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

2015.. مصر تفتح أبوابها آمنه لنجوم عالميين

2015.. مصر تفتح أبوابها آمنه لنجوم عالميين

فن وثقافة

صورة للنجوم

2015.. مصر تفتح أبوابها آمنه لنجوم عالميين

سارة القصاص 23 ديسمبر 2015 13:43

من أمام الأهرامات.. وقف نجوم العالم يلتقطون الصور التذكارية، وكانت مصر عام 2015 قبلة لأشهر الأسماء الفنية في هوليود وبوليود، فزارها كل من "أميتاب باتشن، وفرح خان، وفيرمان مورجان، وكلوديا كاردينالي، والموسيقار ياني"...



وتجول هؤلاء الفنانين في شوارع مصر، واختلطوا بأهلها وزاروا خان الخليلي، وكورنيش النيل وأبو الهول، لثبتوا للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان، وأنها هولييود الشرق والهام المبدعين. 


وفي هذا التقرير نستعرض أشهر الفنانين العالمين الذين زاروا في 2015....

 

أميتاب باتشان

شارك النجم الهندي الكبير أميتاب باتشان في افتتاح مهرجان الهند على ضفاف النيل بسفح الأهرام و كانت هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها مصر بعد زيارة عام 1992 ولقى ترحيبا واسعا .

مورجان فريمان

وأثارت زياره النجم العالمي جدل كبير ة منذ وصوله للقاهرة ليقوم بتصوير فيلم وثائقي يحمل اسم "قصة إلى الله"،ومن ناحية أخرى تجاهل الحكومة لزيارة فريمان أثار سخط الناس بسبب تجاهل الحكومة وجود ممثل بقيمته في رحلة عمل إلى مصر،دون استسمار استثمار زيارة النجم الأمريكي للترويج للسياحة في مصر.
 


 

ياني

وفي سابقة لم تحدث من قبل ، زار الموسيقار العالمي"ياني" مصر حيث أقام حفله في سفح الأهرامات وزار المتحف المصري وعبر عن سعادته وكان لهذه الزيارة صدد كبير في مصر.
 

 

 كلوديا كاردينالي

شاركت  النجمة العالمية،كلوديا كاردينالي في مهرجان القاهرة السينمائي فس دورته 36ومنحها الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة،  جائزة فاتن حمامة التقديرية.
 


 

فرح خان:

كرمت الفنانة فرح خان  بمهرجان القاهرة السينمائي، وحصلت على جائزة فاتن حمامة،كما عرض فيلمها أوم شانتي أوم وسط حضور جماهيري في مهرجان القاهرة.
 

سعد المجرد:

احيي الفنان سعد المجرد حفلة الأول في مصر،وعبر عن سعادته بذلك كما تمنى أن  يجمعة مع الفنان محمد رمضان عمل سينمائي قريب.
 

 

 

اقرأ أيضا:

سعد المجرد في ضيافة لميس الحديدي.. السبت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان