رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحاج علي يجتمع بالمثقفين لإعادة تقييم النشر

الحاج علي يجتمع بالمثقفين لإعادة تقييم النشر

فن وثقافة

اجتماع اللجنة العليا للنشر

الحاج علي يجتمع بالمثقفين لإعادة تقييم النشر

آية فتحي 23 ديسمبر 2015 09:39

اجتمعت اللجنة العليا للنشر بالهيئة المصرية للكتاب، لإعادة تقييم مشروع النشر بالهيئة، وذلك أمس الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر 2015.

وتتشكل اللجنة من كل من د.هيثم الحاج علي، رئيس هيئة الكتاب، د. محمود الضبع، نائب رئيس الهيئة،  د.شريف الجيار، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات الثقافية والنشر بالهيئة، د.سهير المصادفة، مدير عام مركز تنمية الكتاب بالهيئة، ومن خارج الهيئة مجموعة من المثقفين والكتاب فى مختلف المجالات وهم د.جابر عصفور، د.أحمد زايد، د.جمال شقرة، د.فتح الله الشيخ، د.سليمان العطار، د.حسين محمود، د.صلاح الراوي، علي أبو شادي، د.خالد عزب، د.غادة جبارة، د.محمد عبلة، مجدى أحمد علي، عبده جبير، أحمد الشهاوي،مصطفى عبداالله، علي عطا، هالة فهمي، سعيد الكفراوي، طارق الطاهر، ثروت الخرباوى.

 وقال د.هيثم فى بداية الاجتماع أن مهمة هذه اللجنة هى وضع آليات لبناء مشروع نشر متكامل بسمات تتوافق مع المرحلة الجديدة لمصر، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة ستنقسم إلى لجنتين إحداهما تختص بالسلاسل والأخرى تختص بالمجلات.


وعرضت البيانات الأساسية للسلاسل والمجلات التى تصدرها الهيئة ليدرسها أعضاء اللجنة لوضع مقترحاتهم وتصوراتهم لتطويرها من حيث الشكل والمحتوى، وسوف تكون اللجنة في حالة انعقاد دائم وتواصل مستمر حتى وضع هذه التصورات، على أن يتم تجهيز المشروع كامل بعد ثلاثة أشهر.


اقرأ أيضًا:- 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان