رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم ..الأقصر تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على معبد الكرنك

اليوم ..الأقصر تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على معبد الكرنك

فن وثقافة

تعامد الشمس على معبد الكرنك

اليوم ..الأقصر تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على معبد الكرنك

وكالات 22 ديسمبر 2015 03:50

تحتفل محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، بتعامد الشمس على قدس أقداس الإله آمون بمعبد الكرنك، ، في صورة لما كانت تشهده معابد الكرنك الفرعونية الشهيرة شرق المدينة قبل ثلاثة آلاف عام.

وتستعد الأوساط السياحية بالأقصر، للاحتفال بالظاهرة ، وهو الحدث الذى وضعته على الأجندة السياحية، نقابة المرشدين السياحيين ومنظمات المجتمع المدنى بالتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وحظيت الظاهرة باهتمام خاص من قبل الشباب كنمط سياحى جديد يمثل وسيلة جذب هامة فى الأقصر. 

 وقال حسن جيلاني مدير عام إدارة التنمية السياحية بالأقصر: "إن الاحتفال برصد الظاهرة تم لأول مرة عام 2012، وتعد هذه الظاهرة من أهم الأحداث التي تسعى المحافظة لاستغلالها في تنشيط السياحة وجذب المزيد من السياح وأيضا زيادة المناسبات على أجندة السياحة المصرية والتعريف بعظمة الحضارة المصرية القديمة".

ومن جانبه ، قال محافظ الأقصر محمد بدر أن المحافظة تسعى لتسويق الحدث ليكون على أجندة مصر السياحية, في إطار الجهود الجارية لتنويع المنتج السياحي واستعادة التدفقات السياحية للمدينة مجددا بجانب الاستعداد لإقامة مهرجان السينما المصرية الأوروبية, ومهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وغيرها من الأحداث الثقافية والفنية والسياحية .

 

اخبار ذات صلة:

الفيوم تشهد تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان