رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الإدارة الدولية في تكنولوجيا المعلومات.. كتاب جديد

الإدارة الدولية في تكنولوجيا المعلومات.. كتاب جديد

فن وثقافة

غلاف كتاب "الإدارة الدولية في تكنولوجيا المعلومات"

الإدارة الدولية في تكنولوجيا المعلومات.. كتاب جديد

كرمة أيمن 21 ديسمبر 2015 12:34

صدر حديثًا عن مجموعة النيل العربية، الترجمة العربية لكتاب "الإدارة الدولية في تكنولوجيا المعلومات"، للمؤلف آلان كالدر، وترجمة بهاء شاهين.



ويعد الكتاب دليل للتشريعات والتطبيقات الجديدة اللازمة لمديري امن المعلومات المهتمين بهذا المجال من مجالات الأعمال وبالالتزام بالقوانين واللوائح وإدارة تكنولوجيا المعلومات.

 

ويكشف المؤلف النقاب عن كيفية استخدام معايير ISO/IEC27001، وهو المعيار العالمي الوحيد لأفضل تطبيقات أمن المعلومات، ومرجعًا أساسيًا لكل المديرين الطامحين في كافة المؤسسات مهما كان حجمها، وهو يرسم صورة للقضايا الحساسة المهمة في اقتصاد المعلومات الحالي.


ويناقش الكتاب مجموعة من الموضوعات المتعلقة بكنولوجيا المعلومات منها: "تطور ترشيد تكنولوجيا المعلومات"، و"اللوائح الجديدة ودلالاتها بالنسبة للأعمال"، و"قيمة رأس المال الفكري بالنسبة لاقتصاد المعلومات وتأثيره على النشاط التجاري والربحية"، و"المخاطر ونقاط الضعف العالمية بالنسبة للمؤسسات المتصلة شبكيا"، و"تنفيذ إدارة مشروع ISO/IEC27001 بنجاح".

 

ويتيح الكتاب أيضا إمكانية تنزيل صيغ ومواد من أحد مواقع الويب المكرسة لهذا، كما يشرح كيفية التعامل مع مخاطر أمن المعلومات.


والمؤلف آلان كالدر، المدير المؤسس لشركة IT Governance Ltd، التي تقدم خدمات حول امن المعلومات والاستخدام الرشيد للتكنولوجيا من خلال موقعها على شبكة الويب. وهو عضو بلجنة منح الشهادات الدولية بما في ذلك شهادة ISO/IEC27001.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان