رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"ولاد رزق" و"شد أجزاء" يتربعان على عرش أفلام 2015

ولاد رزق وشد أجزاء يتربعان على عرش أفلام 2015

فن وثقافة

بوستر فيلم ولاد رزق وشد أجزاء

"ولاد رزق" و"شد أجزاء" يتربعان على عرش أفلام 2015

عربي السيد 20 ديسمبر 2015 10:45

من الحياة المبهدلة إلى السكر المر، نقف سريعًا نشاهد أولاد زرق، ونرى العجب بزنقة الستات، تشد علينا الأجزاء لكى نشاهد "أهواك وعيال حريفة"، ويهز وسط البلد لترى الانبهار في قدرات غير عادية وظهر الرجل، اجتمع كل هذا فى "ليلة كبيرة" خلال عام 2015، وتم عرض ما يقرب من 25 عملا سينمائيا تنوعت بين الجيد والردئ.

 

وعلي رأس  اﻷفلام "شد أجزاء" للفنان محمد رمضان الذي يتناول قصة أحد رجال الشرطة الذى تُقتل زوجته على يد أحد البلطجية، ويشارك فى بطولة بجانب رمضان كل من ياسر جلال، ونسرين أمين، ومحمد شاهين، وتايسون، وتظهر خلاله الفنانة دنيا سمير غانم ضيف شرف، أيضا الفنان إياد نصار، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج حسين المنباوي، ومن إنتاج أحمد السبكي، وحقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا في دور السينما المصرية.

 

يتبعه "ولاد رزق" الذى عاد به النجم أحمد عز ليفرض نفسه على الساحه مرة أخرى بعد أزمته مع الفنانة زينة، ويتناول العمل قصة 4 أشقاء يعملون فى البلطجة لكى يحصلوا على أموال كثيرة، ويشارك فى بطولة العمل أحمد الفيشاوي، وعمرو يوسف، وأحمد داوود، وندي موسى، العمل من إخراج طارق العريان وتأليف صلاح الجهيني.

 

ويلحق بهم الفنان تامر حسني الذى نافس خلال عام 2015 بفيلم "أهواك" ودارت أحداثه حول شخصية دكتور تجميل له العديد من العلاقات النسائية إلى أن يقابل الفنانة غادة خلال أحداث العمل ويقرر أن يقطع علاقته بكل الفتيات، ولكنهم يتعرضون للعديد من المشاكل بسبب طليقها، وشاركه فى بطولة العمل الفنانة غادة عادل.

 

وجاء فيلم "حياتي مبهدلة" ليكرر الفنان محمد سعد نفسه فى الشخصية التي حُصر فيها منذ ما يقرب من 10 سنوات، وهي شخصية "اللمبي" مع تغير اﻷسم، ولكن الغريب فى اﻷمر أنه حقق إيرادات عالية، وشاركه فى بطولة العمل الفنانة نيكول سابا.
 

وعُرض فيلم "الليلةالكبيرة" الذي تدور حداثه بالكامل تدور في ليلة واحدة داخل أحد الموالد الشعبية ويضم فيلم "الليلة الكبيرة" مجموعة كبيرة من النجمات، منهن زينة، وسمية الخشاب، ووفاء عامر، وصفية العمري، إلى جانب صبري فواز، وعمرو عبد الجليل، وياسر جلال، وسيد رجب، ومن إنتاج أحمد السبكي.
 

وشارك العمل فى مهرجان القاهرة السينمائي ولكنه لم يحصل على أي جوائز، وفى نفس التوقيت عرض فيلم "من ظهر راجل" الذي شارك ايضًا بمهرجان القاهرة السينمائي، و تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول شخصية شاب يعشق الملاكمة ويجسد دوره الفنان آسر ياسين، ويتمنى أن يصبح ملاكما شهيرا، ويسعى لتحقيق ذلك، ويقع فى غرام ياسمين رئيس التي تعيش في حارة شعبية، ولكنه يواجه الكثير من المعوقات، ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين، منهم محمود حميدة، وياسر جلال، وصبري فواز، وشريف رمزي، ووليد فواز، وهو من إخراج كريم السبكي.

 

وبعد فشل فيلم "قدرات غير عادية" للفنان خالد أبو النجا فى الحصول على أحد جوائز مهرجان قرطاج السينمائي تم عرضه بدور العرض السينمائية ولكنه نال إعجاب الجمهور، والنقاد، خالد أبو النجا، ونجلاء بدر، ومحمود الجندى، وعباس أبو الحسن، وحسن كامى، وأحمد كمال، وأكرم الشرقاوى، وعدد آخر من النجوم، وهو من إخراج المخرج الكبير داود عبد السيد

وحصل فيلم "كابتن مصر" للفنان محمد عادل إمام على نسبة مشاهدة عالية بعد عرضه بدور العرض المصرية، وأحداثه تدور حول مجموعة من المساجين يشكلون فريق لكرة القدم ويخوضون مجموعة من المباريات الهامة، من خلال مواقف كوميدية، ومشاهد أكشن، ويحمل الفيلم معاني إنسانية تلمس المشاعر والأحاسيس، وشارك فى بطولته كل من حسن حسني، بيومي فؤاد، الفيلم من تأليف عمر طاهر، وإخراج معتز التوني.

 

ويأتى فيلم "زنقة الستات" ليعود الكوميديا مرة أخري بشاب يحاول التلاعب بعدد من الفتيات إلى أن يُنصب له الفخ من أحدهن ويشارك فى بطولته كل من حسن الرداد وإيمى سمير غانم وأيتن عامر ومي سليم ونسرين أمين وسامي مغاورى وبيومي فؤاد , و من تأليف هشام ماجد وكريم فهمي ، وإخراج خالد الحلفاوى, ومن إنتاج أحمد السبكى.

 

وفيلم "عمود فقرى" الذي قام ببطولته كل من الفنان وائل علاء، وإيناس النجار، وهياتم، وعبد الله مشرف، وأحمد صيام، وسامي مغاوري، ويناقش بعض المشاكل اليومية التي يعاني منها الشباب في مصر.

 

وجاء فيلم "عيال حريفة" ليقلب الحال بين رجال الرياضة، وأحداثه تدور بين مجموعة من الفتيات اللاتي يصبحن لاعبات كورة قدم، والعمل من تأليف سيد السبكي، بطولة محمد لطفي، بوسي، صوفينار، سعد الصغير، محمود الليثي، إخراج محمود سليم.

 

وعرض فيلم "هز وسط البلد" الذى قامت ببطولته الفنانة إلهام شاهين وفتحي عبد الوهاب وزينة وتامر عبد المنعم وحورية فرغلى ومحمود قابيل وهياتم ولطفي لبيب ومنذر ريحانة.

 

وفيلم "سكر مر" من بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، الفنانة أمينة خليل، المؤلف محمد عبد المعطي، والمخرج هاني خليفة، وتبعه فيلم “سعيكم مشكور" الذى شارك في مهرجان اﻷسكندرية السينمائي، وأحداثه تدور فى إطار اجتماعي كوميدي يدور في 3 أيام داخل عزاء، وتظهر المفارقات الكوميدية بين الأبطال، الفيلم وسيناريو وإخراج عادل أديب، وألحان وموسيقى الفنان نبيل على ماهر، وبطولة جماعية يشارك فيها ولأول مره 14 وجهًا جديدًا كأبطال أساسيين، والنجمة دينا، والفنان أحمد خليل وبيومي فؤاد والفنان طارق التلمساني.

 

وشارك الفنان "هاني رمزي" بفيلم "نوم التلات" وشارك في بطولته كل من إيمان العاصي وهشام إسماعيل وحسن حسني، والفيلم من إنتاج هاني ويليم وإخراج إيهاب لمعي.

 

وجاء فيلم "الجيل الرابع" الذى قدمه الفنان أحمد مالك واعتمد العمل على مجموعة من الشباب، وحل بعض النجوم على انهم ضيوف شرف منهم أحمد السقا وسعد الصغير وبيومي فؤاد.

 

وجاء فى القائمة فيلم "4 كوتشينة" الذي يقوم ببطولته أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا، وعرض فيلم "خمس خمسات خمسة" العمل من بطولة أحمد السعدنى، ريهام حجاج، أوس أوس، بيومى فؤاد، كلوديا حنا، عبد الله مشرف والراقصة الأرجنتينية براندا، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وطارق الكاشف، وإخراج منال الصيفى.

 

ومن بين الأفلام التي انتهت مؤخرا وتستعد للعرض فيلم "خانة اليك"، وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي تحدث في يوم واحد، بين 5 شخصيات محتجزين داخل مصنع مهجور، "خانة اليك" من بطولة رامز أمير ومحمد فراج ومحمد شاهين وعمر السعيد وأمينة خليل ونبيل عيسى، والعمل من تأليف لؤي السيد، وإخراج أمير رمسيس.‬

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان