رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

9 أفلام أجنبية تنافس علي جائزة اﻷوسكار

9 أفلام أجنبية تنافس علي جائزة اﻷوسكار

فن وثقافة

جائزة اﻷوسكار

9 أفلام أجنبية تنافس علي جائزة اﻷوسكار

عربي السيد 20 ديسمبر 2015 10:21

أعلنت أكاديمية العلوم وفنون الرسوم المتحركة المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، القائمة الأولية لترشيحات الأفلام المنافسة على جائزة الأوسكار كأفضل عمل سينمائي أجنبي، ومن بينهم الفيلم الأردني "ذيب" والذي عُرض في الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

والأفلام هم من بلجيكا فيلم " the brand new testament" لجاكو فان دورميل، ومن كولومبيا فيلم "Embrace of the Serpent" لكيرو جيرا، ومن الدنمارك فيلم "A war" لتوبياس ليندولم، ومن فينلندا فيلم "The Fencer" لكلوس هارو، ومن فرنسا فيلم "Mustang" لدنيزي جامزا ارجوفين، ومن ألمانيا "Labyrinth of Lies"، ومن المجر فيلم "Son of Saul"، ومن ايرلندا فيلم "Viva".

 

من المقرر اجتماع أعضاء أكاديمية العلوم وفنون الرسوم المتحركة المسئولين عن هذه الفئة، لاختيار خمسة أفلام فقط تنافس للحصول على الجائزة في الحفل الثامن والثمانين.
 

سيقام الحفل السنوي الــ88 على مسرح الدولبي في 28 فبراير 2016، وسيتم عرضه على الهواء مباشرة على قناة ABC الساعة السابعة بتوقيت أمريكا، وسيتم بثه في جميع انحاء العالم.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان