رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العام الثقافي المصري الصيني 2016 للتواصل بين الشعبين

العام الثقافي المصري الصيني 2016 للتواصل بين الشعبين

فن وثقافة

وزير الثقافة اثناء استقباله نائب عمدة شنغهاي

وزير الثقافة في استقباله نائب عمدة شنغهاي

العام الثقافي المصري الصيني 2016 للتواصل بين الشعبين

كرمة أيمن 16 ديسمبر 2015 13:47

استقبل وزير الثقافة حلمي النمنم، وانغ تي خوي نائب عمدة شنغهاي الصينية، والوفد المرافق لها، وبحضور الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.


وأشاد وزير الثقافة عمق العلاقات الحضارية والثقافية بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر والصين لهما تاريخ وحضارة تمتد آلاف السنين، وأننا نعتز بالدور الحضاري والثقافي للشعبين ونعمل على بناء مستقبل أفضل في العلاقات بين البلدين.


وقال إننا نتطلع إلى شراكة ثقافية بين مصر والصين في كافة المجالات الفنية والثقافية، وتبادل مشاركة الفرق المصرية والصينية في فعاليات في الصين ومصر، والاستفادة من خبرة الصين في بناء دور عرض سينمائي في مختلف الأقاليم.


وأضاف أن هناك مشروعات ثقافية مهمة تعمل وزارة الثقافة على تنفيذها في مختلف المحافظات ومنها دار أوبرا الأقصر، مشيرا إلى أنه كما تعد شنغهاي مدينة للتراث فإن مصر بها مدينة الأقصر باعتبارها أيضا مدينة للآثار والحضارة والتاريخ.



وتابع وزير الثقافة: أثق أننا قادرون على إنجاز هذا التعاون الثقافي في ظل الاستقطاب العالمي، ولا مفر من أن يلتقي البلدان معا باعتبارهما أصحاب أقدم حضارتين في التاريخ.



وأوضح أن العام الثقافي المصري الصيني 2016 فرصة لبناء جسور قوية من التواصل بين الشعبين، معربا عن سعادته بدور المركز الثقافي الصيني بالقاهرة وأقسام تعلم اللغة الصينية بالجامعات المصرية وما لها من دور كبير في الروابط الحضارية والثقافية بين البلدين.


وأعربت وانغ تي خوي نائب عمدة شنغهاي، عن شكرها بحفاوة الاستقبال، مؤكدة أن حضارة الصين وحضارة مصر تبدو وكأنها من نبع واحد، لما لهما من عمق وتاريخ و إرث ثقافي كبير، معربة عن تطلعها لإقامة أسبوع أفلام مصرية بشنغهاي وترتيب حفلات للفرق الفنية المصرية خلال العام الثقافي المصري الصيني.


وأشارت إلى تقدير الشعب الصيني للثقافة والفنون المصرية، معربة عن تطلعها أن تحقق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني طموحات الجانبين، ودعت وزير الثقافة إلى زيارة شنغهاي.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان