رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحمد زنيبر يشارك في معرض الكتاب 2016 بـ"الغابة اللامرئية"

أحمد زنيبر يشارك في معرض الكتاب 2016 بـالغابة اللامرئية

فن وثقافة

غلاف كتاب "الغابة اللامرئية"

أحمد زنيبر يشارك في معرض الكتاب 2016 بـ"الغابة اللامرئية"

آية فتحي 16 ديسمبر 2015 10:28

تستعد دار غراب للنشر والتوزيع ﻹصدار كتاب "الغابة اللامرئية..قراءات في القصة العربية المعاصرة" للكاتب أحمد زنيبر، للمشاركة في الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2016.


ويقول زنيبر عن الكتاب:-

"هذا الكتاب يسعى إلى استكمال مشروع نقدي يروم مساءلة القصة العربية، في المغرب والمشرق، من خلال نماذج مختارة للتمثيل لا الحصر، والنظر في مدى إبداعية المبدع في طرق موضوعه وتميز أسلوبه. مشروع يعتبر السفر في عوالم القصة القصيرة توغلا في غابتها اللامرئية. 


ولأن الراهن القصصي العربي، مغربا ومشرقا، هو ثمرة تحولات فنية مركّـبة فقد تعمدنا الإنصات لتجارب قصصية تختلف أنساقها الثقافية ورؤاها الفنية وتنتمي لجغرافيات متنوعة، ما دام المجرى القصصي يوحد بينها.

لقد حاولنا في هذا المقترح النقدي توحيد ما بين الضفتين، المغربية والمشرقية، في قراءة تحليلية تستدعي تجاربَ لا أسماء. قراءة تبحث في ماء الكتابة أولا، وهوية الكاتب ثانيا. وقد ألمحنا إلى تلك الخصوصية المتمثلة في الذائقة الجديدة، التي حاول المبدع القاص تمريرها على مستوى الكتابة، واستدعت من الناقد تجديد معارفه وتحيين عدته القرائية، كي يجتاز الغابة المرئية إلى غابة القصة اللامرئية".

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان