رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لأول مرة.. فن "اللك" الصيني في قصر الفنون بالأوبرا

لأول مرة.. فن اللك الصيني في قصر الفنون بالأوبرا

فن وثقافة

افتتاح معرض فن "اللك" بقصر الفنون

بالصور والفيديو..

لأول مرة.. فن "اللك" الصيني في قصر الفنون بالأوبرا

سارة علي 15 ديسمبر 2015 21:24

في محاولة للتعرف على التراث الصيني التقليدي، والتواصل الثقافي بين الحضارات، افتتح المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، بالتعاون مع الإدارة الثقافية لمقاطعة "خو بي" الصينية، وقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية، مساء اليوم، معرضاً فنياً تحت عنوان "فن اللك الصيني في جولة حول العالم".

 

و"اللك"، هو غشاء رقيق عازل يستخدم لتغطية المعادن والأخشاب والخزف الصيني، ويُصنع من مركبات السليلوز والصمغ الممزوج مع الزيت المستخرج من أشجار الصنوبر.

 

وقديماً كان الصينيون القدماء يستخرجون"اللك" من سائل لحاء الأشجار، ويستخدمونه في طلاء الخشب والفخار به.

 

 وتعد مقاطعة "خو بي" من أهم المناطق التي تتميز بثقافة الطلاء التقليدية، التي ترجع تاريخها إلى آلاف السنين، بعد أن اكتشف الأثريون العديد من الأعمال الفنية المطلية بمختلف الأوان والأشكال.

 

وعلى هامش حفل الافتتاح، نظمت أمسية ثقافية ضمت عرضاً للشاي الصيني، والعزف على آلة "القو تشنغ" الصينية.

 

ومعرض "اللك" يقام، لأول مرة في مصر، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والسفير الصيني بالقاهرة سونغ آي قوه، من 15 وحتى 27 من ديسمبر الجاري، داخل قاعة الفنون بالأوبرا.

 

حضر حفل الافتتاح، الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدكتور تشن دونغ يون، المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، ومدير مركز الثقافي الصيني، رئيس الوفد الثقافي الصيني من مقاطعة "خو بي"، وعدد من قيادات السفارة الصينية بالقاهرة.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان