رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

للمرة الرابعة.. "شيش بيش" على مسرح الصاوي

للمرة الرابعة.. شيش بيش على مسرح الصاوي

فن وثقافة

جانب من عرض "شيش بيش"

بالفيديو..

للمرة الرابعة.. "شيش بيش" على مسرح الصاوي

سارة علي 15 ديسمبر 2015 13:57

عقب النجاح الجماهيري الذي حققه العرض خلال الفترة السابقة،  قدمت فرقة "يوتوبيا"، مسرحية "شيش بيش"، للمرة الرابعة، مساء أمس الاثنين، داخل قاعة الحكمة، بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك.

 

وتدور أحداث العرض، حول تعرض إحدى المدن إلى وباء غامض يصيب سكانها بالعمى المفاجئ، ما يتسبب في خلق حالة من الذعر والفوضي، ويزداد الأمر سوءاً بعد استغلال مجموعة من العصابات الوضع، وقيامهم باحتجاز المرضى داخل مصحة المدينة، ومنع الطعام والدواء عنهم، ما يؤدي في النهاية إلى الاقتتال فيما بينهم.

 

و"شيش بيش"، بطولة جماعية، من تألف منال مغربي،  تعبير حركي أحمد فؤاد، إعداد موسيقي سيف دياب، تصميم وتنفيذ إضاءة عز حلمي، مخرج مساعد وليد قاسم، وحسام سليمان، مخرج منفذ محمد مهنا، وإخراج محمد حافظ.

 

وتستعد فرقة "يوتوبيا"؛ لاستقبال عام 2016 بخطة ربع سنوية تقدم من خلالها ورشة مسرحية يكون نتاجها مجموعة متنوعة من العروض تقدم في السابع والعشرين من مارس المقبل، وهو اليوم الموافق لعيد ميلاد الفرقة الرابع، فضلاً عن أنه يوافق اليوم العالمي للمسرح، ويهدف محمد حافظ، مخرج "يوتوبيا"، إلى أن يكون هذا اليوم أشبة بمهرجان مسرحي خاص بالفرقة.

 

 وتتضمن الخطة ربع السنوية عرض "شيش بيش" بجميع محافظات الجمهورية، وستكون البداية من داخل مدينة بورسعيد، احتفالاً بعيدها القومي، الموافق الثالث والعشرين من ديسمبر  الجاري.

 

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان