رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق ملتقى فعاليات الأقصر الدولي للتصوير

انطلاق ملتقى فعاليات الأقصر الدولي للتصوير

فن وثقافة

جانب من المؤتمر

انطلاق ملتقى فعاليات الأقصر الدولي للتصوير

سارة علي 14 ديسمبر 2015 21:12

أعلن المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، عن انطلاق ملتقى الأقصر الدولي للتصوير، في دورته الثامنه، والذي تمتد فعالياته حتى 27 ديسمبر الجاري.

 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الأحد، في قاعة السينما بمركز الإبداع الفني، بحضور مصطفى عبد المعطي، قومسير عام الملتقى.

 

وأكد أبو سعدة، خلال كلمته التي ألقاها، أن الفن نافذة لتبادل الثقافات بين شعوب العالم والرد الفعلي على الإرهاب بكل أنواعه، متوجهاً بالشكر لكل القائمين على إنجاح الملتقى فى دوراته السابقة .

 

من جانبه، قال القومسير العالم للملتقى الدكتور مصطفى عبد المعطى، إن الحضارة المصرية القديمة هى مهد الفنون، مؤكداً أن طبيعة مدينة الأقصر تتيح للفنانين المشاركين استلهام العديد من الرؤى الفنية المختلفة.

 

 واستعرض عبد المعطي التشكيل الجديد للجنة العليا للملتقى، وموضحاً أن الملتقى هذا العام يتيح التواصل بين الأجيال الثقافية المختلفة، من خلال الاستعانة بعدد من طلاب الكليات الفنية، والعمل على تدريبهم وتنمية موهبتهم.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان