رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دراما 2015.. أكشن وحب ورعب

دراما 2015.. أكشن وحب ورعب

فن وثقافة

صورة مجمعة لنجوم الدراما

دراما 2015.. أكشن وحب ورعب

عربي السيد 14 ديسمبر 2015 14:59

شهدت الفضائيات المصرية وغيرها حرب شرسة خلال عام 2015 بعرض الأعمال الدرامية، والتي تنوع مضمونها بين الاجتماعي و البوليسي و الأكشن والرعب والرومانسية، وكان هدفها الأساسي هو الوصول الي أكبر قدر من المشاهدة، وأغلب هذه اﻷعمال تم عرضها خلال السباق الرمضاني، ومنها من نافس خارج السباق وحصل على نسبة مشاهدة عالية.


 

_”أستاذ ورئيس قسم" قام ببطولته النجم عادل إمام وأحداثه تدور حول دكتور في كلية الزراعة جامعة القاهرة يساري الفكر، وثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 25 يناير 2011، ويعاني من مشكلة عدم الإنجاب ويشارك بأحداث ثورة يناير، ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب، ويتولى منصبًا حكوميًا كبيرًا في الفترة التي تلت الثورة، ويخوض صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت شخصية جديدة وصادمة تظهر في حياته.

 

_”يا أنا يا انتي" الذى قدمته كل من "سمية الخشاب والفنانة فيفي عبده، وأحداثه تدور حول صديقتين كل منهم تحاول أن تضع اﻷخرى فى مواقف محرجه، ولكن الصداقة بينهم قوية ولا يستطيع أحد ان يفرق بينهم.

 

_”ذهاب وعودة" مسلسل أحمد السقا الذى خاض به السباق الرمضاني الماضي وشارك فى بطولة العمل كل من فريال يوسف ومجدى كامل، واحداثه تدور حول قصة خطف نجل أحمد السقا والذى يظل يبحث عنه طوال حلقات العمل.

 

_”لعبة إبليس" مسلسل السحر والشعوذة الذى قدمه الفنان يوسف الشريف خلال السباق الرمضاني الماضي، وأحداثه تدور حول تؤام أحدهم ساحر واﻷخر رجل أعمال، ويشارك فى بطولة بجانب يوسف الشريف كل من شيرى عادل وهبة مجدي.

 

_”العهد الكلام المباح" العمل الذى تدور أحداثه فى حقبة تاريخية غير التى نعيش فيها، وشارك فى بطولة كل من آسر يس، وغادة عادل، وآيتن عامر.

 

_”ولى العهد" الذى قدمه الفنان حمادة هلال والفنانة لوسي وأحداثه تدور حول رجل كبير لدية ثروة كبرى ويستولى عليها أحد أبنائه.

 

_”وش تانى" وأحداثه تدور حول شاب فقير ينقذ رجل أعمال من حادث قتل، ويعمل معه ولكن هذا الشاب تنشأ علاقة بينه وبين زوجة رجل اﻷعمال مما يعجله يريد القضاء عليه، ويقوم ببطولة العمل كل من كريم عبدالعزيز، حسين فهمي، منة فضالي."

.

“”طريقي" وتدور أحداثه حول فتاة تنتمى لاسرة ثرية ولكنها تعشق الغناء واسرتها ترفصه وتتعرض للعديد من المضايقات بسبب هذا اﻷمر، ويقوم ببطولة العمل "شرين عبدالوهاب، سوسن بدر".

 

_”ظرف أسود" وشارك فى ببطولة كل من عمرو يوسف وكنده علوش، وأحداثه تدور حول شاب يفقد اسرتة وتنقلب حياته رأس على عقب، .

 

_”مولانا العاشق" للنجم مصطفي شعبان، وأحداثه تدور حول شاب يعمل سائق ميكروباص ولكنه يريد أن يرتقي بمستوى معيشته إلى أن يصبح رجل أعمال.

 

_”الكبير أوى 5” هو استكمال لاجزاء الكبير أوى التي يقدمها الفنان أحمد مكى منذ اربعة سنوات مضت، .

 

_”حالة عشق" الذى يتناول إنفصال الشخصية والذى قدمته الفنانة مى عز الدين، وروجينا، وأحداثه تدور حول مذيعة تعمل فى الراديو تنتمى ﻷسرة متوسطه الحال وتعاني من مرض نفسي.

 

_”الصعلوك" ويقوم ببطولة الفنان خالد الصاوي، حسن حسنى ، أحداثه تدور حول رجل أعمال متعدد اﻷوجه يظهر بها خلال العمل.

 

_”بعد البداية" ويقوم ببطولة كل من طارق لطفي ودرة، وفارق الفيشاوي، وا؛داثه تدور حول صحفي يحارب الفساد ويتعرض للهجوم من كل المحاوطين به.

 

_”مريم" وأحداثه تدور حول تؤام أحدهما تسمي مريم تلعب دورها الفنان هيفاء وهبي ، ويشاركها فى البطولة كل من خالد النبوي، وأحمد صلاح السعدني.

 

_”ألف ليلة وليلة" وأحداثه تدور فى إطار تاريخي ويقوم ببطولة كل من نيكول سابا وشريف منير وأمير كرارة .

 

_”تحت السيطرة" ويقوم ببطولة كل من الفنانة نيللى كريم، وظافر العابدين وأحداثه تدور حول شخصية فتاه تسمي "مريم" تعاني من مشاكل نفسيه وتسافر إلى أمريكا ولكن مع عودتها للقاهرة مرة ثانية يتجدد اﻷمر .

 

_”أرض النعام" وأحداثه تدور حول فتاة تنتمى ﻷسرة متوسطه وتتطلع إلى أن تصبح سيدة اعمال، ويقوم ببطولة كل من رانيا يوسف، أحمد زاهر، .

 

_”حواري بوخارست" ويقوم ببطولة كل من أمير كرارة، ودنيا، مي سليم .

 

_”بين السرايات" ويقوم ببطولة كل باسم سمرة، وصبري فواز.

 

_”يوميات زوجة مفروسة" ويقوم ببطولة كل من الفنانة داليا البحيري، وهشام إسماعيل وهو مسلسل كوميديى احداثه تدور حول ما يحدث فى عالم الصحافة.

 

“الكابوس" وأحداثه تدور حول إمراة تمتلك مقلب زبالة وتتحول حياتها رأس على عقب بعض وفاة ولدها، ويقومل ببطولة العمل الفنانة غادة عبدالرازق، .

 

_”حق ميت" وقام ببطولة كل من الفنان حسن الرداد، والفنانة إيمي سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز.

 

_”دنيا جديدة" وقام ببطولة كل من الفنان حسن يوسف والفنان نرمبن ماهر، وأحداثه تدور حول الجماعة السلفيه.

 

_”مولد وصاحبه غايب" وقامت الفنانة فيفي عبده ببطولة العمل، وأحداثه كلها تدور داخل مولد، .

 

_”لهفة" وتقوم ببطولها كل من الفنانة دنيا سمير غانم، ومحمد سلام، وعلى ربيع،.

 

_”إستفيا" ويقوم ببطولة الفنانة منى زكى، كندة علوش، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم ﻷن حلقاته متصله منفصله.

 

 

اﻷعمال الدرامية التي تم عرضها خارج السباق الرمضاني..

 

_”زواج باﻹكراه" وتقوم ببطولة الفنانة زينة وأحداثه تدول حول فتاة مصابة بالسرطان،.

 

 

_”البيوت أسرار" ويقوم ببطولة كل من هنا شيحة، وآيتن عامر، ونسرين أمين، وأحداثه تدور حول اربعة فتيات يتهمن فى قضية قتل ويظلن طوال العمل يبحثن عن براءتهم، .

  

“سلسال الدم" الجزء الثاني و تدور أحداثه حول إحدى قرى الصعيد التى تشهد صراعا بين عمدة القرية وبين بعض العائلات بها، ويقوم عمدة القرية بقتل زوج ناصرة التى تجسد دورها الفنان عبلة كامل بعد أن قام بتقديم بلاغ ضده، فهو دراما صعيدية تتناول ظلم الحاكم والتصدي له من قبل فقراء القرية، والمشاكل التي تواجههم بعد أن يتصدوا له.

 

ويقوم ببطولة المسلسل كل من علبة كامل، ورياض الخولي، وأحمد سعيد عبد الغني، ومنة فضالي، وعلا غانم، وأحمد منير، وحسام العربي، ومن تأليف مجدي صابر وإخراج مصطفى الشال.

 

“حب لا يموت" ويوقم ببطولة كل من الفنانة إيمان العاصي، والفنان محمد رياض ومن تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي.,

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان