رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حلمي النمنم: الإعلام العربي الخارجي فاشل

حلمي النمنم: الإعلام العربي الخارجي فاشل

فن وثقافة

الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة

حلمي النمنم: الإعلام العربي الخارجي فاشل

كرمة أيمن- عربي السيد 13 ديسمبر 2015 15:05

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة؛ إننا في هذا الوقت نعاني من الفشل الإعلامي العربي الخارجي في كل المستويات، فشل سياسي وثقافي، حتى بات صورة العربي وصورة المسلم في الإعلام الدولي هو الإرهابي والمستبد والمتخلف والشكواي، والمنحط إنسانيًا وأخلاقيًًا.



وأضاف النمنم، خلال حفل تدشين اتحاد الإعلاميات العرب، الذي أقيم ظهر اليوم بمقر جامعة الدول العربية، أن تدشين الاتحاد جاء بعد حدثين جللين، الأول هو فوز 87 سيدة لأول مرة في انتخابات حرة نزيهة، ومن دون قانون الكوتة، وبدون مساندة أي تيار سياسي، والثاني المسيرة الديمقراطية في السعودية التي بدأت بالأمس بالسماح للسعوديات ليس فقد التصويت لاختار من يمثلهم في الانتاخابات، ولكن سمح لهن بحق الترشح.


وأوضح أن المرأة لها دور كبير منذ بداية القرن التاسع عشر، وليخرج لنا نخبة من السيدات التي كان لهن دورًا بارزًا في نهضة المجتمع ومنهن: "مي زيادة، وروزاليوسف، وأمينة السعيد وغيرهن.


وأشاد النمنم بدور المرأة في كافة قطاعات المجتمع المصري،مشيرًا إلى أن أكثر من ثلث أعضاء نقابة الصحفيين زميلات، والأجيال الجديدة في الجامعات المصرية معظمهن فتيات.

 

وشدّد على عدم ترك المجال للإعلام العالمي لينشر أن داعش هي صورتنا، كما لا يجوز بأي حال من الأحوال في تاريخ الحضارة الإسلامية والعربية العريقة أن يكون المختل أبو بكر المغدادي هو عنواننا، فهو عنوان للشر، وعنوان للإرهاب الإنساني وليس العربي أو الإسلامي فقط.

 

وطالب من إعلامنا تقديم صورة إيجابية، وتصيح صورتنا لدى الغرب، فنحن مجتمع إنساني مثل كل المجتمعات في مرحلة مهمة ولدينا سلبيات موروثة، مثل كل المجتمعات الإنسانية، ولدينا أزمات ومشاكل، والمجتمع المصري والعربي كبير وبحاجة لمن يحسن تقديمه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان