رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيلم إسرائيلي يتهم الأونروا بمعاداة السامية

فيلم إسرائيلي يتهم الأونروا بمعاداة السامية

فن وثقافة

شبان فلسطينيين يحتجون على الحصار الإسرائيلي على غزة

فيلم إسرائيلي يتهم الأونروا بمعاداة السامية

مصر العربية - وكالات 25 أغسطس 2013 12:03

أعربت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن رفضها للاتهامات التي وردت بفيلم إسرائيلي، اعتبر أن الوكالة الأممية تشجع على معاداة السامية.

 

وقالت الأونروا، في بيان الجمعة، إنها تعرضت خلال الأيام الماضية للهجوم، في أعقاب قيام صانع أفلام إسرائيلي بإطلاق فيلم بعنوان "مخيم الجهاد"، اتهم فيه الوكالة بتشجيع معاداة السامية والتحريض على العنف في مخيماتها الصيفية.


وأشار البيان، الذى نقلته CNN بالعربية، إلى أن الأونروا أجرت تحقيقاً مطولاً ومفصلاً عن الفيلم الإسرائيلي، خلصت فيه إلى إعلان "رفضها المطلق، جملةً وتفصيلاً"، للاتهامات التي تضمنها الفيلم.


ونقل البيان عن المتحدث باسم الوكالة التابعة للأمم المتحدة، كريس جانيس، قوله إن "المخيم الصيفي الذي تم تصويره في الضفة الغربية، ليس تابعاً للأونروا، ولم يتم تنظيمه من قبلها."


كما أكد جانيس أن التحقيقات التي قامت الأونروا بإجرائها حول الفيلم، "أثبتت عدم وجود أي معاداة للسامية، أو أمور مهيجة تم قولها أو فعلها في تلك المشاهد"، التي تم تصويرها في غزة.
كما اتهم المتحدث الأممي صانع الأفلام الإسرائيلي بأنه "لديه تاريخ حافل بإطلاق الاتهامات الباطلة بحق الأونروا، وجميع تلك الاتهامات قد تم التحقق منها، وثبت بطلانها"، بحسب البيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان