رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اختيار " العرس" كأفضل عرض باختتام مهرجان الكويت المسرحي ال16

اختيار  العرس كأفضل عرض باختتام مهرجان الكويت المسرحي ال16

فن وثقافة

مهرجان الكويت المسرحي

اختيار " العرس" كأفضل عرض باختتام مهرجان الكويت المسرحي ال16

وكالات 12 ديسمبر 2015 00:24

اختتم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت مساء أمس الجمعة، مهرجان الكويت المسرحي الـ 16 باختيار مسرحية "العرس" كأفضل عرض متكامل. 
 

وشارك في المهرجان الذي انطلق في 1 ديسمبر الجاري ثمانية عروض مسرحية هي "العرس"، و"عربة مليئة بالقطن"، و"المنجنيق"، و"المنطاد"، و"القلعة"، و"بلاد أزل"، و"الجندول"، و"بلا غطاء"، وجميعها لفرق كويتية بالإضافة إلى ندوة فكرية مصاحبة بعنوان "المسرح وتعزيز الوحدة الوطنية".

 

واختارت لجنة التحكيم مسرحية (العرس) لفرقة المعهد العالي للفنون المسرحية لجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، و"ابتسام الحمادي" من مسرحية (بلاد أزل) لفرقة المسرح الشعبي جائزة أفضل أزياء.

 

أما جائزة أفضل مؤثرات صوتية فنالها "شملان النصار" عن مسرحية "العرس" لفرقة معهد الفنون المسرحية فيما ذهبت جائزة أفضل إضاءة مسرحية لـ"فيصل العبيد" عن مسرحية " القلعة" من فرقة المسرح الكويتي وأفضل ديكور مسرحي لـ"محمد الرباح" عن مسرحية "القلعة". \

 

وأعلنت اللجنة اختيار "سعود بوعبيد" من مسرحية (بلا غطاء) لفرقة مسرح الخليج العربي كأفضل ممثل واعد أما أفضل ممثلة واعدة فتم اختيار "إيمان فيصل" من مسرحية (العرس) في حين ذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثاني لـ"حمد اشكناني" من مسرحية (المنطاد) لفرقة الجيل الواعد وروان الصايغ (العرس) كأفضل ممثلة دور ثاني. 

من جهته قال الأمين العام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب "علي اليوحة" في كلمة له في الحفل الختامي للمهرجان إن "العروض المسرحية المميزة في المهرجان كانت إبداعات فكرية نبضت بالحياة على خشبة المسرح وتركت أثرها في نفوس المتابعين. "

وأضاف أن مسيرة المهرجان ستتجدد العام المقبل "لنكمل سعينا لمنح المسرح المجهود محاولين بأقصى طاقتنا الارتقاء به إلى آفاق رحبة تعود علينا بالسمو بأنفسنا لمكانة إنسانية تواكب مكانة الحضارات الراقية في العالم. "

وكرم المهرجان "عبداللطيف البناي"، و"بدر الطيار"، و"كاملة العياد"، والدكتور "شايع الشايع"، والدكتور "نبيل الفيلكاوي وخالد العقروقة" المعروف بـ (ولد الديرة)، و"حمد الرقعي"، و"محبوب العبدالله"، و"حسين المنصور"، و"نجف جمال" كتقدير من القائمين على المهرجان لجهودهم في خدمة المسرح الكويتي. 

من جانبها  دعت لجنة التحكيم في عدد من توصياتها المجلس الوطني إلى دراسة مسببات ضعف بعض العروض عبر لجنة مختصة، وتشكيل هيئة مختصة لقراءة النصوص ولجنة أخرى لمشاهدة وتقييم العروض قبل قبولها للمشاركة ضمانا لمشاركات متميزة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان