رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

للمرة الأولى.. انطلاق مسابقة للموهوبين بأطفيح

للمرة الأولى.. انطلاق مسابقة للموهوبين بأطفيح

فن وثقافة

الكاتب الصحفي عبد الوهاب شعبان

بالصور والفيديو..

للمرة الأولى.. انطلاق مسابقة للموهوبين بأطفيح

سارة علي 11 ديسمبر 2015 20:46

انطلقت فعاليات مسابقة الموهوبين داخل مركز أطفيح، بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع مكتبة الطفل والشباب، التابعة لهيئة قصور الثقافة، لأول مرة، وسط ترحيب واسع من أهالي وأبناء المركز.

 

 

وقال الكاتب الصحفي عبد الوهاب شعبان، مؤسس ورئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، إن الفكرة جاءت كمبادرة لتنمية الموهوبين في عدة مجالات، منها، الغناء والإنشاد الديني، كتابة الشعر والقصة، الرسم، الخط العربي، والمسرح، موضحاً أن الملتحقين بالمسابقة تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 18 سنة.

 

وأشار شعبان إلى أن مركز أطفيح ثري بالعديد من المواهب الذين لم يسعهم الحظ في الظهور، وتسليط الضوء عليهم إعلامياً، موضحاً بقوله، "عندما تظهر موهبة فنية أو أدبية، تضعه أسرته بين خيارين أحلاهما مر، وهما، إما أن يتحمل الموهوب نفقات السفر إلى القاهرة، سعياً وراء تحقيق حلمه، أو أن تتحطم موهبته وأحلامه أمام واقع البحث عن لقمة العيش".

 

وأوضح أن المسابقة تأتي في محاولة لتمهيد الطريق أمام الموهوبين، وتسليط الضوء عليهم، مشيراً إلى أن منبع الإبداع في مصر، على مدى تاريخها، يأتي دائماً من الجنوب، وأطفيح جزءاً لا يتجزء منه.

 

وحول مشروعاته الجديدة عقب انتهاء المسابقة، قال شعبان، إنه يستعد حالياً إلى اطلاق أكاديمية داخل مركز أطفيح، تهدف إلى تنمية الموهوبين، الذين سيقع عليهم الخيار بالمسابقة.

 

وتوجهه بالشكر إلى مكتبة الطفل والشباب، وإدارة أطفيح التعليمية، وإدارة الأوقاف؛ لما قدموه من تعاون ساعد بشكل كبير في إنجاح حفل الانطلاق.

 

وانضم إلى مسابقة الموهوبين 200 متسابق من الجنسين، تتراوح أعمارهم من 6 إلى 18 سنة، وتبدأ اختبارات الفئة الأولى في موهبتي الرسم والخط العربي، يوم الخميس المقبل.

 

حضر الحفل، نادي عبد العال، رئيس لجنة التحكيم، الدكتور محمد حسن جعفر، عضو لجنة تحكيم، محمد عبد الكريم، أحد منظمي حفل الانطلاق، المهندس أحمد رشاد جاد، مسؤول الإحصاء بالمسابقة، محمد سيد ساعي، مسؤول الخدمات بالمسابقة، محمد إسماعيل، موظف بمكتبة الطفل والشباب، وعدد كبير من أبناء وأهالي المركز.

 

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان