رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الجزويت" تعلن قبول دفعة جديدة لمدرسة السينما

الجزويت تعلن قبول دفعة جديدة لمدرسة السينما

فن وثقافة

مدرسة سينما الجزويت

"الجزويت" تعلن قبول دفعة جديدة لمدرسة السينما

سارة علي 11 ديسمبر 2015 14:43

تعلن جمعية النهضة العلمية والثقافية،"جيزويت القاهرة"، عن بدء فتح باب تقديم الدفعة الثامنة لمدرسة السينما، والتي تستمر حتى 31 ديسمبر الجاري.

 

وتعد مدرسة السينما، منحة مجانية تستهدف إتاحة فرص تعلم صناعة الأفلام وإنتاجها بطرق ووسائل بديلة، من خلال إقامة تدريبات مكثفة على مدار عام، هي مدة الدراسة.

 

وبدأت جزويت القاهرة، في استقبال أول دفعة من مدرسة السينما، عام 2007، وهي واحدة من أكبر وأطول ورش السينما بمصر، وتقبل كل عام دفعة جديدة تضم 15 شابًا وشابة، يريدون أن يصبحوا من صناع السينما.

 

وتتضمن برنامج الدراسة داخل المدرسة على عمل ورش تدريب عملية ونظرية في، الإخراج، السيناريو، التصوير، الصوت، الإنتاج، والمونتاج والإنتاج، بالإضافة إلى محاضرات وتدريبات في تاريخ السينما والتذوق السينمائي والنقد وتوجيه الممثل وليس التمثيل، فضلاً عن أنشطة ومناقشات جماعية ممتدة مع صناع أفلام ومتخصصين في مجالات فنية مختلفة.

 

نشأت جمعية النهضة العلمية والثقافية بالفجالة، المركز الثقافي لجزويت القاهرة، عام 1998م، على يد الآباء اليسوعيين وعدد من المصريين المهتمين بالقضايا الفنية والثقافية.

 

 وتعمل الجمعية مع الكبار والشباب والأطفال لتوفير مساحة للإبداع والابتكار والنظرة النقدية من خلال العمل الجماعي التطوعي الابتكاري الحر.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان