رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نجيب محفوظ في حضرة ليلة القراءة بالمسرح القومي

نجيب محفوظ في حضرة ليلة القراءة بالمسرح القومي

فن وثقافة

الكاتب العالمي نجيب محفوظ

نجيب محفوظ في حضرة ليلة القراءة بالمسرح القومي

سارة القصاص 10 ديسمبر 2015 11:57

يستضيف المسرح القومي، ليالي القراءة المسرحية يوم الأربعاء  30 ديسمبر2015، وتبدأ بقراءة أدب الكاتب العالمي نجيب محفوظ، احتفالًا بمرور 104 عام على ميلاده، وتفتح تلك الجلسات مجانًا للجمهور.



وتقدم فرقة "نمط" المسرحية، أولى الجلسات بقاعة الزرقاني بالمسرح القومي، وتبدأ في السابعة مساءً وتستمر لمدة ساعتين، يشارك في القراءة الممثلون "أدهم عثمان، آيات مجدي، محمد أشرف، منى سليمان، تقني صوت محمود أسامة، وإخراج محمود سيد.


وقال المخرج محمود سيد أن الفرقة سوف تقوم بمشاركة الجمهور في استكشاف ثلاثة نصوص مسرحية وقصتين قصيرتين لنجيب محفوظ، والأعمال هي مسرحية "النجاة"، وقصتي "اللقاء" و"أسرة أناخ عليها الدهر".


يذكر أن، المخرج محمود سيد حصل على دورة إخراج مسرحي في المدرسة الملكية للدراما – جامعة لندن 2014، ودبلومة مسرح تقني بسيتي ليت- لندن 2015، و بدأ اهتمامه المسرحي بالتمثيل في مسرح الجامعة مشاركا في بطولة عدد من المسرحيات، كما حصل على جائزة أحسن ممثل بمهرجان أبجدية لمسرح الغرفة.
 

وقدم من إخراجه خلال السنوات الثلاث الفائتة عروض "لقاء عاصف" ، "استقالة" ، "الإنسان وأشياء أخرى" بعدد من المسارح والمهرجانات المسرحية، أهمها مهرجان الشباب المبدع الذي ينظمه المعهد الفرنسي، ومهرجان ادنبرة وهو اكبر مهرجان للمسرح في العالم،كما شارك كعضو لجنة مشاهدة بالمهرجان الشباب المبدع في المعهد الفرنسي عام 2014.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان