رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رمضان عبد المعز: معظم قصائد مدح النبي بدأت بالغزل

رمضان عبد المعز: معظم قصائد مدح النبي بدأت بالغزل

فن وثقافة

الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز

بالفيديو..

رمضان عبد المعز: معظم قصائد مدح النبي بدأت بالغزل

سارة علي 09 ديسمبر 2015 19:37

قال الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز، إن معظم القصائد التي كتبت في مدح النبي، صلى الله عليه وسلم، منذ بداية عهد الصحابة وحتى وقتنا هذا، بدأت بالغزل، واصفاً فن الإنشاد والمديح النبوي، بغذاء الروح.

 

جاء ذلك خلال لقائه مع "مصر العربية"، على هامش حفل المنشد الديني محمود التهامي، الذي أقيم على مسرح قاعة الحكمة، بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك.

 

واستشهد عبد المعز، بالصاحبي الجليل كعب ابن ثابت، الذي بدأ قصيدته في مدح الرسول بالغزل في محبوبته، قائلاً،"بانَت سُعادُ فَقَلبي اليَومَ مَتبولُ.. مُتَيَّمٌ إِثرَها لَم يُفدَ مَكبولُ"، مؤكداً أن النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، تقبل منه ذلك ولم ينكره عليه.

 

وأعرب عن سعادته؛ لحضوره حفل المنشد محمود التهامي، قائلاً، "هذا الشبل من ذاك الأسد"، في إشاره إلى والده المنشد الكبير ياسين التهامي.

 

وأثني عبد المعز عليه قائلاً،"محمود من المنشدين اللي بعتز بيهم، لأنه يسير على درب والده في إنشاد القصائد العربية الخالصة".

 

يذكر أن الداعية رمضان عبد المعز، قام بتقديم حفل المنشد محمود التهامي، الذي أقيم بساقية عبد المنعم الصاوي، مشيداً بالدور الذي يلعبه الإنشاد الصوفي والمديح النبوي في الارتقاء بالنفس والروح.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان