رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حب القمر مركب.. مفاجأة عادل العش في حفل "مادو" بالصاوي

حب القمر مركب.. مفاجأة عادل العش في حفل مادو بالصاوي

فن وثقافة

الشاعر الشاب عادل العش

بالفيديو..

حب القمر مركب.. مفاجأة عادل العش في حفل "مادو" بالصاوي

سارة علي 08 ديسمبر 2015 15:17

فاجأ الشاعر الشاب عادل العش، الجمهور، بمشاركته خلال الحفل الذي أقامه المطرب محمد عبد العال مادو، الشهير بـ"مادو"، مساء أمس الاثنين، على مسرح النهر، بساقية الصاوي، بإلقاء قصيدتين، وهم، "حب القمر مركب"، و"متزعليش".

 

بدأ عادل العش، الذي يعمل بإحدى شركات الأدوية، رحلته مع شعر العامية عام 2009، وتنوعت كتابته ما بين القصائد والأغاني.

 

وكتب العش أغاني لعدد من أشهر فرق ومطربي "الأندر جراوند"، منها، "تاكسي باند"، "سيتي باند"، "صندوق خشب باند"، "صوت الشارع باند"، و"ضحكة باند"، ومن المطربين، "مادو"، "أحمد موسى"، وأمير يوسف"، وغيرهم.

 

وبكلمات تحمل الكثير من المعاني الجمالية، تروي قصيدة"المركب أم شراع"، عن قصة حب مستحيلة بين القمر ومركب، والتي تؤدي في نهاية الأمر إلى تحطم المركب، وجنون القمر.

 

ونسلط الضوء على جانب من كلمات القصيدة التي يقول فيها الشاعر:

 

"حَب القمر مركب ..بشراع يزقّه الهوا.. لفّوا كتير لكن.. مابيلفّوش سوا.. هو يحب الليل.. وهى مابتسهرش.. هو بيستنّى.. هى مابتقدّرش.. وبياخده ليها الشوق.. أول ما يصبح بدر.. فـ يجيلها من بدرى.. يمكن يشوفها الفجر.. يبعتلها مرسال ويا خيوط الشمس.. حلم القمر تضحك.. حلم الإيدين اللمس..وان يوم لَمَس إيدها.. عمره فى يوم ما يسيب.. وان يوصل المرسال.. هوأكيد هيغيب.. يجرى النهار أسرع.. ويعدّى فى ثواني ..فـ يشوفها عـ المغرب.. تضحكله من تانى.. وتسيبه طول الليل.. عـ الشط يحرسها.. يلعب معاها الموج.. فـ يوطّى و يبوسها.. فِضلوا على دا الحال.. حلم القمر يرسَى.. لا فـ يوم قِدِر يهرب.. ولا يوم قِدِر ينسى".

 

شاهدالفيديو:

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان