رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بمناسبة عيد ميلادها الـ80..سيرة مصورة لنجاة الصغيرة

بمناسبة عيد ميلادها الـ80..سيرة مصورة لنجاة الصغيرة

فن وثقافة

غلاف كتاب نجاة الصغيرة

بمناسبة عيد ميلادها الـ80..سيرة مصورة لنجاة الصغيرة

آية فتحي 08 ديسمبر 2015 13:09

صدر  حديثًا عن دار الكرمة للنشر كتاب "نجاة الصغيرة" للكاتبة رحاب خالد، لسرد السيرة الذاتية لنجاة الصغيرة.


الكتاب عبارة  مجلد مصور للإحتفال  بواحدة من أهم وأنجح نجمات الغناء العربي، فيحكي سيرة نجاة الفنية والشخصية، منذ طفولتها في بيت شجع المواهب فاحترف أطفاله الموسيقى والغناء والتمثيل، حتى اعتزالها وهي في قمة تألقها.


الكتاب صادر بمناسبة عيد ميلاد نجاة الـ 80، يتناول الكتاب حياتها العائلية، وتطورها الفني، وعلاقاتها المهنية، في أسلوب سردي ممتع يتناسب وشخصية نجاة، ومن خلال تصميم فني جذاب وأنيق.


ويحتوي الكتاب  على أكثر من 270 صورة رائعة ونادرة بالأبيض والأسود وبالألوان، تغطي رحلة نجاة الفنية الناجحة منذ مولدها حتى الآن، بالإضافة إلى أغلفة الأسطوانات وإعلانات الحفلات والأفلام والكاريكاتيرات وأغلفة المجلات.

 

رحاب خالد باحثة إعلامية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حاصلة على ليسانس في الآداب من قسم الإعلام بجامعة عين شمس، جمعت بشغف على مدى سنين كل ما يتعلق بنجاة من وثائق وتسجيلات، وأسطوانات وأفلام، وبحثت في أرشيف الصحف والإذاعات العربية والتلفزيون المصري، وراجعت المصادر المتوفرة والنادرة، فتكونت لديها مادة غنية استطاعت أن توظفها ببراعة قل نظيرها، لتقدم هذا الكتاب-المرجع عن إحدى ألمع نجوم الفن في العالم العربي.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان