رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

يوسف زيدان يناقش اللاهوت العربي و العنف الديني..غدًا

يوسف زيدان يناقش اللاهوت العربي و العنف الديني..غدًا

فن وثقافة

الكاتب يوسف زيدان

يوسف زيدان يناقش اللاهوت العربي و العنف الديني..غدًا

سارة القصاص 07 ديسمبر 2015 14:11

يستضيف مركز دال غدًا الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 الكاتب يوسف زيدان في ندوة بعنوان "اللاهوت العربي وأصول العنف الديني" في السابعة مساءًا.


يناقش "زيدان" بالندوة كتابه "اللاهوت العربي"، وهو الكتاب الذي حاول فيه يوسف زيدان تتبع منطلقات الفكر الديني التي شكلت تصورات أتباع الديانات السماوية حول الله.

 

ويناقش تتبع الروابط الخفية بين المراحل التاريخية التقليدية والتاريخ اليهودي التاريخ المسيحي التاريخ الإسلامي، ومن ثم نضع أيدينا على المعطيات الأيديولوجية التي ربطت بين الدين بالسياسة، ومن تتبع العوامل التي كونت نواة العنف التي انفجرت في التاريخ أنهارًا من الدماء. 
 

يوسف زيدان، روائي متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه له عديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي، وله إسهام أدبي يتمثل في أعمال روائية منشورة، كما أن له مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف المصرية والعربية كما عمل مستشارًا لعدد من المنظمات مثل مكتبة الإسكندرية.

 

كتب يوسف زيدان العديد من المؤلفات في مجالات متعددة يتصل جلها بالتراث العربي وتتوزع أعماله على فروع التصوف الإسلامي والفلسفة الإسلامية وتاريخ العلوم العربية وبخاصة الطب والنقد الأدبي وفهرسة المخطوطات العربية.

 

 

اقرأ أيضا:

بالفيديو| مواطنون عن إنكار يوسف زيدان للمعراج: مختل حديثه كفر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان