رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قدرات غير عادية.. واقع مؤلم وخيال بلا أمل

قدرات غير عادية.. واقع مؤلم وخيال بلا  أمل

فن وثقافة

مشهد من فليم قدرات غير عادية

قدرات غير عادية.. واقع مؤلم وخيال بلا أمل

عربي السيد 07 ديسمبر 2015 10:59

“حلمت كتير أنى أحقق بحثي العلمي وأجد شخصا لديه قدرات غير عادية يتحدى الواقع" هذا كان حلم "يحيى" دكتور البحث العلمي الذى جسد الفنان خالد أبو النجا شخصيته بفيلم "قدرات غير عادية"، فظل طوال رحلة بحثه العملي يبحث عن شخص لديه قدرة غير عادية.

 

فبعد أن فشل يحيى أكثر من مرة فى موضوع بحثه، والذى ظل يبحث عنه دائمًا، قرر أن يبتعد عن العالم ويسكن فى أحد الفنادق التي تطل على البحر مباشرة حيث الهدوء والهواء والنقي والطبيعة الخلابة.

 

وبعد مرور أيام من سكنه وجد فتاة صغيرة تسمي "فريدة" لديه قدرة غير عادية فى جذب اﻷشياء إليها، فقرر أن يُكمل بحثه بوجود هذه الفتاة، وبدأ يجذب إليها كل ما تريد، ويضعه فى أماكن بعيدة عنه لكي تظهر كل قدراتها في جذب اﻷشياء إليها، إلى أن يأتي اليوم الموعود ويذهب نزلاء الفندق بأغلبهم إلى السيرك القومي، وتظهر "فريدة" قدراتها غير العادية فى لعبة "التوازن" وتجعل "الكور" تلف حول بعضها بدون أن يتدخل المدربون مما يبهر الجميع ويجعل كل المتواجدين يشعرون أن فريدة هي السبب فى هذا، ﻷنها عندما تركت المكان سقطت الكور على الأرض .

 

وظل رجل المباحث يبحث عنها وعن والدتها فترة كبيرة لكى تتعاون معهم فى قسم القدرات غير العادية ، وهربت فريدة واالدتها، ولكن فى يوم ما قاموا بتسليم أنفسهم وعاشوا حياة مختلفة فى النعيم، ولكن دخلت "فريدة" فى حالة من الاكتئاب الحاد بسبب فقدان يحيى الذى ارتبطت به وجدانيًا.

 

ويدخل يحيى المستشفي على إثر حادث سيارة، وهناك يتخيل أن لديه قدرة غير عادية فى جذب اﻷشياء هو الآخر، وتأتي نهاية العمل لتترك كل النهايات مفتوحة للجمهور لا يعرف أحد هل الطفلة "فريدة" هى صاحبة القدرات غير العادية وحصلت عليها وراثة من والدتها، أم الدكتور يحيى هو صاحب القدرات غير عادية .

 

يذكر أن، فيلم قدرات غير عادية تم عرضه ضمن فاعليات مهرجان قطراج السينمائي الماضي، ولم يحصل على جائزة، و"قدرات غير عادية" بطولة خالد أبو النجا، ونجلاء بدر، ومحمود الجندى، وعباس أبو الحسن، وحسن كامى، وأحمد كمال، وأكرم الشرقاوى، وعدد آخر من النجوم، وهو من إخراج المخرج الكبير داود عبد السيد.

 

وتدور أحداث الفيلم فى إطار أشبه بالفانتازيا حول رجل يصل إلى طريق مسدود فى أبحاثه عن الظواهر الخارقة والنشاطات غير الطبيعية، ويقرر أن يأخذ إجازة من حياته العادية، وينتقل إلى أحد المنتجعات على شاطئ البحر، ليجد نفسه وسط مجموعة من الأفراد الذين يبدو أنهم يملكون قدرات خارقة للطبيعة وهو ما كان يسعى لاكتشافها طوال حياته.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان