رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إبراهيم شلبي يوقع "الخروج من الفقاعة"..13 ديسمبر

إبراهيم شلبي يوقع الخروج من الفقاعة..13 ديسمبر

فن وثقافة

غلاف كتاب "الخروج من الفقاعة "

إبراهيم شلبي يوقع "الخروج من الفقاعة"..13 ديسمبر

آية فتحي 06 ديسمبر 2015 13:56

تستضيف مكتبة ديوان الزمالك حفل توقيع كتاب  "الخروج من الفقاعة " للدكتور إبراهيم شلبي، وذلك في السابعة من مساء  يوم الأحد 13 ديسمبر 2015.

 

ومن أجواء الديوان نقرأ:-

"أحيانًا أسأل نفسى بعد ما مررت به.. هل أشعر بالغضب أو الحزن لأننى مصاب بالسرطان؟ ستستغربون لسماع إجابتى.. فالإجابة هى: لا.. فسامر الآن أفضل بكثير من سامر الذى عرفتموه العام  الماضي سامر الآن أعمق إيمانًا  أرحم قلبًا أكثر تواضعًا أرق إحساسًا أعظم عطاءً أغزر علمًا أطول صبرًا وأقل أنانية.

كشف لى مرضى بالسرطان ورحلة علاجى منه جوانب فى حياتى وحياة من حولى.. أكتشفت أننى كنت أعيش فى فقاعة ليس لها علاقة بالواقع.. وأن الحياة مليئة بالمشاعر والمشكلات والمصاعب والآلام التى لم تكن تخطر على بالى أنها موجودة أصلاً.. عشت الاحساس بالآم الآخرين.. حضرت الموت وذقت مرارته وتعلمت كيف تستمر الحياة.. عرفت أناسًا كالملائكة فى سمو أحساسهم ونبل أخلاقهم وكرم عطائهم.. تعلمت أن العطاء هو أن أعطى بسخاء من مالى.. من وقتى.. من طاقتى بل ومن دمى.. وعندما أصل لهذه الدرجة من العطاء.. وقتها فقط يمكننى أن أقول بفخر إننى إنسان!
بإختصار، علمتني هذه التجربة في شهور ما لم أتعلمه فى سنين ولو نظرت للصورة الكاملة فأنني أشكر الله على هذه التجربة التى خرجت منها إنسانًا أفضل".


 إبراهيم شلبي، تخرج في كلية طب قصر العيني عام 1983 وحصل على ماجستير علاج الأورام عام 1987، عمل معيدًا بمركز قصر العيني لعلاج الأورام- جامعة القاهرة وأخصائيا بمركز الكويت لمكافحة السرطان، اتجه بعد ذلك للعمل في مجال أبحاث وتسويق وصناعة الدواء، ويعمل حاليًا كمدير عام لإحدى شركات الأدوية العالمية، نشر له أربعة كتب هم "رسالة إلى الله من مسلم في عهد الإسلام السياسي، رسالة إلى الله من مسيحي في عهد الإسلام السياسي، في بهو الكرنك- محاكمة رئيس، من ذاكرة أرض ونهر- الكتاب الأول- عزيزة".

 

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان