رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تشن دونغ يون: الدراما الصينية ستلقى قبولاً لدى المصريين

تشن دونغ يون: الدراما الصينية ستلقى قبولاً لدى المصريين

فن وثقافة

دكتورة تشن دونغ يون

بالفيديو..

تشن دونغ يون: الدراما الصينية ستلقى قبولاً لدى المصريين

سارة علي 04 ديسمبر 2015 17:53

قالت الدكتورة، تشن دونغ يون، المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، إن عروض الدراما الصينية، ستلقى قبولاً كبيراً لدى الجمهور المصري؛ لما تشهده من موضوعات مختلفة ومتنوعة.

 

 

جاء ذلك خلال لقائها مع "مصر العربية"، على هامش عرض الفيلم الصيني، "زلزال تانغ شان"، بالمركز الثقافي الصيني، في حضور الكاتب الصحفي عادل صبري، رئيس تحرير بوابتي مصر العربية، والصين بالعربي، والدكتورة ناهد عبد الله، أستاذ الترجمة والأدب بكلية الألسن جامعة عين شمس.

 

وأشارت دونغ، إلى أن الرواج الذي شهدته الأعمال التركية والهندية في مصر، خلال السنوات الماضية، جاء نتيجة تقارب عادات وتقاليد أبناء تلك الشعوب، بالمجتمع المصري.

 

وأضافت، "لكن الأفلام والدراما الصينية، تكشف عن أوجه اختلاف كبيرة بين البلدين"، مؤكدة أن الجمهور المصري يميل دائماً إلى التنوع بين الثقافات المختلفة.

 

وعن الفيلم الصيني "زلزال تان شان"، قالت، إنه مأخوذ عن رواية "توابع زلزال"، للكاتب "جانغ لينغ"، وقام بإخراجه المخرج الكبير "فنغ شياو جانغ".

 

وأوضحت أن الفيلم يسلط الضوء على أكبر مأساة إنسانية مرت بها جمهورية الصين، خقب تعرض مقاطعة"هوبي"، لزلزال "تانغ شان"، في 28 يوليو عام 1976م، مشيرة إلى أنه رصد الجوانب النفسية التي عانى منها الجيل الذي عاش تلك التجربة المأساوية.

 

وأعربت عن سعادتها؛ لاختيار الفيلم من جانب طلاب مصريين، وقيامهم بترجمتها باللغة العربية، تحت إشراف الدكتور ناهد عبد الله.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان