رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"الفنانون في انتخابات البرلمان" نائب.. ناخب.. مقاطع

الفنانون في انتخابات البرلمان نائب.. ناخب.. مقاطع

فن وثقافة

الفنانون يدلون بأصواتهم في انتخابات البرلمان

"الفنانون في انتخابات البرلمان" نائب.. ناخب.. مقاطع

كرمة أيمن 01 ديسمبر 2015 15:03

"الفن مرآة المجتمع، فهو يعكس جميع اﻷوضاع التي تمر بها البلاد، ففي كثير من اﻷحيان يكون الفن البديل الأول لمخاطبة الجماهير.. بسبب الشعبية التي يحصل عليها الفنانين، وبالتالي يكون تأثيرهم أكبر...

 

وبعد ثورة 25 يناير، اختلف الوضع كثيرًا وأصبح الفنان أكثر تأثيرًا في الناحية السياسية، حيث انخرط اغلبهم على الساحة السياسية يدعمون هذا، أو يساندون هذا، أو يسخطون من هذا..

 

 

ومع بداية الانتخابات ظهرت الدعايا الانتخابية بصفة عامة من جانب الفنانين، بدءًا من الإعلانات التليفزيونية، وحتى ذاهبهم للجان والتصوير بالحبر الفسفوري...


إلا أن انتخابات البرلمان هذا العام شهدت إقبالًا من الفنانين، لا لاختيار من يمثلهم.. ولكن ليكونوا هم تحت قبة البرلمان.. ومنهم "المخرج خالد يوسف،الفنان أحمد ماهر، والفنان حمدي الوزير، والفنانة هند عاكف، وسما المصري".


وفي مشهد أخر، من أمام أبواب اللجان الانتخابية، وقف الفنانون يسجلوا لحظات مشاركتهم في العرس الديمقراطي بالتقاطهم الصور التذكارية، ليأكدوا أن انتخابات البرلمان لا تقل أهمية عن الانتخابات الرئاسية، ومنهم الفنان "محمد هنيدي، احمد وفيق، عمرو مصطفى، أشرف زكي، عزت العلايلي، أحمد بدير، سامح الصريطي، هاني شاكر، حسن يوسف، صلاح عبد الله، تامر عبد المنعم".


كما حرصت الفنانات على المشاركة ومنهم "لبلبة، إلهام شاهين، سمية الخشاب، منى زكي، إيمي، رانيا فريد شوقي، عفاف شعيب، هبة عبد الحكيم، نهى العمروسي".


وهناك مجموعة من الفنانين عذفوا عن المشاركة ومنهم الفنانة منة فضالي، التي قالت إنها لا تعرف الشخصيات المرشحة لتستطيع أن تختار من بينهم الأفضل، وكذلك رفض كل من الفنان عمرو واكد والفنان خالد أبو النجا المشاركة بالانتخابات.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان