رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بـ"المليون الثانية".. الفخراني يحتفل بتربعه عرش المسرح القومي

بـالمليون الثانية.. الفخراني يحتفل بتربعه عرش المسرح القومي

فن وثقافة

جانب من الحفل

بمشاركة طلاب جامعة القاهرة..

بـ"المليون الثانية".. الفخراني يحتفل بتربعه عرش المسرح القومي

سارة علي 30 نوفمبر 2015 18:17

احتفل الفنان الكبير يحيى الفخراني، وفريق عمل العرض المسرحي "ليلة من ألف ليلة"، بتجاوز إيراداته الـ 2 مليون، بالمسرح القومي بالعتبة.

 

 

وشهد الحفل الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والفنان يوسف إسماعيل، مدير فرقة المسرح القومي، وعدد من طلاب جامعة القاهرة.

 

وأعرب الفنان يحى الفخراني، عن سعادته؛ لمشاركة طلاب جامعة القاهرة الحفل، الذي شهد حضورا لافتا من الإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية.

 

وقال الفخراني: إنه على الرغم من أن العرض المسرحي يشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، إلا أن فريق العمل كان متشوقا بشكل كبير إلى حفل جامعة القاهرة، مؤكداً أن روح الشباب مختلفة وتمدهم بطاقة من الأمل والتميز.

 

من جانبه قال الدكتور جابر نصار: "أدرك أن محاربة الإرهاب وتفكيك بنية التطرف لا تأتي إلا باستخدام الثقافة والفكر".

 

وأوضح نصار، أن هذا ما دفعه إلى تنفيذ مشروع طموح تتبناه الجامعة، يسمح لطلابها من خلاله إلى حضور ثلاث عروض أسبوعية على نفقة الجامعة، مؤكداً حرصه على استمرار التجربة.

 

و"ليلة من ألف ليلة" قدمت حتى الآن أكثر من 100 ليلة عرض، وسط حضور جماهيري تجاوز الـ 100 ألف متفرج خلال موسمه الأول.

 

 والعرض من تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي، بطولة يحيى الفخراني، لطفى لبيب، هبه مجدي، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، والمطرب محمد محسن، ونجوم المسرح القومي، موسيقى وألحان أحمد صدقي، ديكور محمد الغرباوي، أزياء نعيمة العجمي، تنفيذ موسيقى يحيى الموجي، استعراضات مجدى صابر، إخراج محسن حلمى.  

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان