رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الشركة المنتجة لـ"تراب الماس": مزاعم أحمد مراد وهمية ويريد الربح المادي

الشركة المنتجة لـتراب الماس: مزاعم أحمد مراد وهمية ويريد الربح المادي

فن وثقافة

الفنان أحمد حلمي

أزمة تراب الماس تتجدد

الشركة المنتجة لـ"تراب الماس": مزاعم أحمد مراد وهمية ويريد الربح المادي

سارة القصاص 30 نوفمبر 2015 15:24

رد الفنان أحمد حلمي مالك شركة "شادوز للانتاج والتوزيع" المنتجة لفيلم "تراب الماس"، حول ما أثير مؤخرًا عن انتهاء العقد الذي ابرم بين الكاتب أحمد مراد والشركة، والذي من خلاله يحق للشركة انتاج الفيلم.



وكان الكاتب أحمد مراد، كاتب رواية "تراب ألماس"، قد أعلن انتهاء تعاونه مع شركة أحمد حلمي المنتجة لفيلم.


ونشر أحمد مراد بيان صحفي على صفحته الرسمية "فيس بوك"، قال فيه إن روايته "تراب الماس" لم تعد مملوكة لشركة أحمد حلمي "شادوز"، نتيجة إخلالها بأحد بنود التعاقد، وهو تنفيذ الفيلم في موعد أقصاه 5 سنوات، اعتبارًا من 3 مايو 2010 وانتهاء في 2 مايو 2015.


وأثار ذلك البيان حفيظه شركة "شادوز"، والتي قامت باصدار بيان، للرد على "احمد مراد"، وذكروا فيه أن الشركة هي صاحبة الحق فى إنتاج وإستغلال المؤلف الأدبى "تراب الماس" بموجب عقدها الساري مع المؤلف أحمد مراد.

 

وأضاف البيان، أن الكاتب أحمد مراد، روج مؤخرًا معلومات وهمية ومغلوطة عن فسخ تعاقده مع الشركة بالرغم من أنه لا يملك هذا الحق فضلاً عن أن إدعائه هذا مخالف للقانون وقد تم إنذاره رسمياً بذلك.

 

وطالبت الشركة العاملين في المجال كافه عدم الإنسياق وراء هذه الشائعات والتي من الواضح أنها تقوم على خليفة رغبة المؤلف في إعادة بيع الرواية بهدف الربح الأكبر.
وترى الشركة عدم الحاجه للرد على الأسباب المتغيرة والمتناقضة التى يبديها المؤلف يومًا بعد يوم، فتاره يتعلل أن العقد مفسوخ وتارة أخرى بإنشاء مهلة لتنفيذ الفيلم وتارة اخري أن الفنان أحمد حلمي هو سبب التأخير لرغبته في "تفصيل فيلم على مقاسه" – على حد قول الشركة بالبيان-.  


 

وأكدت الشركة، إستمرار ملكيتها للحقوق وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية الكفيله بمسائلة المؤلف وكل من يشاركه مخالفة القانون مدنياً أو جنائياً حال وقوع المخالفة، كما ستتخذ الإجراءات ضد أى عمل فنى يبدأ الشروع فى تنفيذه على أساس الرواية المذكوره بما في ذلك إجراءات وقف التنفيذ وكذلك وقف العرض والحجز على المنتج وعائداته ومنع عرضه عرضًا عامًا أو خاصًا أو في المهرجانات أو المسابقات الرسمية وغير الرسمية.


 

اقرأ ايضا:

مصر تحتل المركز الـ 101 عالميا في الثقافة المالية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان