رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

عمرو محمود يس يكشف تفاصيل الجزء الـ 6 من ليالي الحلمية

عمرو محمود يس يكشف تفاصيل الجزء الـ 6 من ليالي الحلمية

فن وثقافة

بوستر ليالي الحلمية فى أحد أجزائها

عمرو محمود يس يكشف تفاصيل الجزء الـ 6 من ليالي الحلمية

عربي السيد 30 نوفمبر 2015 10:54

"ليالي الحلمية" أسطورة درامية كتبها الراحل أسامة أنور عكاشة وأخرجها إسماعيل عبدالحافظ، جمعت بين التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينات على مدى 5 أجزاء، والمسلسل يؤرخ لتاريخ مصر عبر تاريخ حي الحلمية الذي كان في بدايته حيا راقيا للطبقة الارستقراطية ثم تحول لحي شعبي يقيم به البسطاء من عامة الناس والطبقة الوسطى وتحت الوسطى من الشعب المصري، فهو مسلسل إجمالًا يحكي عن مصر بشعبها وعلاقتها الاجتماعية ويعكس حلاوة الروح المصرية، وقد توقف منذ 20 عامًا، حيث تم تقديم الجزءالخامس عام 1995.

 

وفي مفاجأة غير متوقعة قرر المؤلف أيمن بهجت قمر والفنان عمرو محمود يس بكتابة الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية"، وذلك بعد أن تم التعاقد مع اسرة الكاتب أسامة أنور عكاشة مؤلف الأجزاء الماضية، وسوف ينتج الجزء السادس من العمل كل من المنتج محمود شميس والمنتج طارق صيام، ويخرجه مجدي أبو عميرة.

 

. وقال الفنان عمرو محمود يس أحد مؤلفي الجزء السادس من العمل فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية": إن العمل سوف يتناول بداية الألفية الثانية وحتى وقتنا هذا، وسوف يتم الربط بين الأحداث الاجتماعية بالسياسية والتاريخية بشكل درامي مميز.

 

 وتابع: هناك شخصيات جديدة ستطرأ على الحدث وستختفي أخرى مثل شخصية سليم باشا البدري وشخصية العمدة سليمان غانم؛ نظرًا لأن عمر كل شخص منهما 80 أو 90 عامًا فبالتالي سيقدمون مشاهد بسيطة مما يتنافى مع هؤلاء العملاقين.

 

واشار: إلى أن الفنان صلاح السعدني والفنان يحيى الفخراني غير متواجدين فى الجزء السادس من العمل، ويتواجد عدد من الفنانين منهم ممدوح عبدالعليم، وهشام سليم، صفية العمري، لوسي، محسنة توفيق، وسيكون به أبطال من الجيل الجديد الخارج من "الحلمية".

 

وأكد توجد ردود أفعال إيجابية منذ أن تم الإعلان عن تقديم الجزء السادس من العمل، ولكن يوجد بعض الهجوم بدون مبرر علينا بحجة أننا نهدم تاريخ الدراما، وتابع نحن لا نسئ للعمل ولن نضيع نجاح الأجزاء الماضية ورائعة المؤلف أسامة أنور عكاشة، بل سوف نخرج بعمل مميز، وأسطورة جديدة من ليالي الحليمة، وإن لم نكن واثقين من نجاح العمل وقدرتنا على الحفاظ على النجاح الذي حققته الأجزاء الماضية فلم نكن لنقدم على هذه الخطوة.

 

واضاف من المحتمل أن نتناول أحداث ثورة 25 يناير فى العمل ولكن بنفس نهج المؤلف أسامة انور عكاشة فى سرد الأحداث السياسية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان