رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"أنا من شينجيانغ".. حكايات ترصد الوجه الحقيقي للإسلام

أنا من شينجيانغ.. حكايات ترصد الوجه الحقيقي للإسلام

فن وثقافة

الكاتب الصيني "قربان جان صمد"

بالصور والفيديو..

"أنا من شينجيانغ".. حكايات ترصد الوجه الحقيقي للإسلام

سارة علي 24 نوفمبر 2015 15:17

في إطار التبادل الثقافي بين مصر والصين، نظم المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية، ندوة؛ لمناقشة كتاب "أنا من شينجيانغ"، للكاتب قربان جان صمد.

 

 

وأشار قربان، إلى أنه عقب حدوث هجمات 11 سبتمبر، بالولايات المتحدة الأمريكية، انتشرت النظرة العدائية للمسلمين، وخاصة من يرتدون منهم غطاء الرأس.

 

وقال قربان، خلال كلمته التي ألقاها، "إن هذه النظرة أثرت مع الوقت على جمهورية الصين، خاصة عقب سلسلة حوادث العنف والهجمات الإرهابية التي شهدتها خلال السنوات العشر الأخيرة، منذ أولمبياد بكين  2008، والخامس من يوليو في "أورومتشي"، وحادثة "كعكة الجوز"، والتي قامت وسائل الإعلام بإلصاقها بمقاطعة "شنيجيانغ".

 

وأضاف، "أدت الأعمال الوحشية التي ارتكبها عدد من الإرهابيين، إلى التأثير سلباً على أبناء مقاطعة "شنيجيانغ"، الذين يعملون في مقاطعات الصين الداخلية".

 

وأوضح قربان،  أنه حرص من خلال كتابه أن يلقي الضوء على الجانب الأخر للمسلمين داخل مقاطعة "شينجيانغ"، من خلال رصده 100 حكاية مختلفة عن حياتهم اليومية البسيطة.

 

حضر الندوة، من الجانب الصيني، الكاتب وانغ منغ، وزير الثقافة الصيني الأسبق، وتشن دونغ يون، المستشارة الثقافية لسفارة جمهورية الصين الشعبية، وتشن بينغ، سكرتير أول السفارة، وعدد من قيادات السفارة الصينية، ومن مصر، الدكتورة أمل الصبان، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وحسين إسماعيل مترجم الكتاب.

 

 وتأتي الندوة في إطار زيارة وفد من الكتاب والمثقفين الصين للقاهرة،  في الفترة من 22 وحتى 25 نوفمبر الجاري،  برئاسة وانغ منغ، وزير الثقافة الصيني الأسبق.

 

وتعد الندوة ضمن الأنشطة الثقافية التي تقام خلال الفترة المقبلة، بمناسبة الأتفاق على أن يكون 2016، عاماً للثقافة المصرية الصينية، احتفالاً بمرور 60 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان