رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تراب الماس يخلق أزمة بين أحمد مراد وحلمي

تراب الماس يخلق أزمة بين أحمد مراد وحلمي

فن وثقافة

أحمد مراد وأحمد حلمي

تراب الماس يخلق أزمة بين أحمد مراد وحلمي

سارة القصاص 23 نوفمبر 2015 13:21

أعلن الكاتب أحمد مراد مؤلف رواية تراب الماس، انتهاء تعاونه مع شركة أحمد حلمي المنتجة لفيلم بنفس اسم الرواية، بالرغم من تأكيد "حلمي" على مشاركته في الفيلم.


وقال أحمد مراد في بيان صحفي نشر على صفحته الرسمية "فيس بوك"، إن روايته "تراب الماس" لم تعد مملوكة لشركة أحمد حلمي "شادوز"، نتيجة إخلالها بأحد بنود التعاقد، وهو تنفيذ الفيلم في موعد أقصاه 5 سنوات، اعتبارا من 3 مايو 2010 وانتهاء في 2 مايو 2015.


وأضاف البيان الصادر من مكتب حسام لطفي محامي أحمد مراد: "عانى موكلي من تراخ غير مبرر أو مفهوم من" شادوز" في تنفيذ التزاماتها بحجة أن الوقت غير ملائم لإنتاج "الفيلم"، رغم أنها نفذت أفلام ومسلسلات أخرى خلال هذه المدة، كما عانى من تهرب سداد الحقوق المالية المستحقة لموكلي عن السيناريو الذي أعد ثلاث مسودات منه بناء على تكليف منها، وهذا كله ثابت بمراسلات عديدة متبادلة عبر البريد الإلكتروني.


وتابع: "وقد وجه موكلي من خلال مكتبنا إنذارين قضائيين إلى "شادوز" لتؤكد وقوع الشرط الفاسخ الصريح واسترداد موكلي لروايته وحقوق استغلالها باعتباره المالك الوحيد لها، وأن "شادوز" لم يعد لها ثمة حق في تنفيذ "الفيلم" ، بل هي مطالبة بتعويض موكلي عما لحقه من أضرار أدبية ومادية جسيمة من جراء تعمدها حبس هذه الرواية طوال ست سنوات، مما خيّب توقعات جمهوره في رؤية الرواية كفيلم سينمائي".


واختُتم البيان: "ومن منطلق الحرص  على عدم حجب الرواية عن جمهوره أو تشويهها أو ظهورها بشكل غير متفق دراميا مع الرواية التي أحبها الجمهور وتفاعل معها، نهيب بوسائل الإعلام متابعة الصفحة الرسمية لموكلي على شبكة الإنترنت لتستقي معلومات دقيقة عن الخطوات الجادة التي اتخذها موكلي في سبيل خروج " تراب الماس" إلى النور كفيلم سينمائي بمستوى يستحقه جمهوره، بعد سنوات طويلة من الحجب غير المبرر الذي تتحمل تبعته "شادوز".
 



 

اقرأ أيضا:

فيديو ساخر من دعاية الفنانين لزيارة شرم الشيخ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان