رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فتح باب الاشتراك في معرض فن الجرافيك القومي 2016

فتح باب الاشتراك في معرض فن الجرافيك القومي 2016

فن وثقافة

فن الجرافيك

فتح باب الاشتراك في معرض فن الجرافيك القومي 2016

كرمة أيمن 23 نوفمبر 2015 10:07

أعلن قطاع الفنون التشكيلية، فتح باب الاشتراك في الدورة الرابعة لمعرض "فن الجرافيك القومي"، المُقرر افتتاحه في يناير2016، وذلك عبر إعلان إستمارة وشروط ومواعيد الاشتراك على موقع القطاع الرسمي.


وقال الدكتور حمدي أبو المعاطي، رئيس القطاع: إن في مجال "فن الجرافيك" شهدت مصر علامات مهمة ممن برعوا وتألقوا من الرواد وصولًا إلى جيل المعاصرين والشباب، وبعد غياب دام عشر سنوات تأتي الدورة الرابعة لمعرض "فن الجرافيك القومي"، لتقام مع بدايات عام 2016.


وأضاف، أن قطاع الفنون التشكيلية يحرص على إحياء المعارض النوعية الموسمية التي أصبحت من الثوابت على خريطة النشاط الفني والثقافي حيث تُعد بمثابة منافذ رحبة لاستيعاب هذا الزخم من الإنتاج الذي يُغذي وجدان المجمتع بمختلف مستوياته الفكرية وشرائحه الاجتماعية.


تابع: "تعد هذه الفعالية أحد الركائز الأساسية لدعم الفعاليات الدولية والوقوف على أخر المُستجدات التي يمكن من خلالها الاستعانة بإبداعات هذا الفن على المستوى الدولي".


ومن جهته، أوضح الفنان هيثم نوار؛ القوميسير العام، أن قرار وزارة الثقافة الممثلة في قطاع الفنون التشكيلية بإعادة تنظيم هذا الحدث يُعتبر مُبادرة إيجابية لنقل الحركة والحيوية إلى الوسط التشكيلي المصري بل العربي والشرق أوسطي الذي يفتقر إلى ذلك النوع من الممارسات الفنية النوعية ذات القيم البصرية الكبرى التي يُحققها هذا الفن القريب من الناس والقادر على الانتشار والوصول إليهم حاملاً قضايهم الحياتية اليومية والإنسانية.


وتسحب استمارة المشاركة من خلال مقر "قصر الفنون"، بساحة دار الأوبرا أو من خلال الموقع الرسمي للقطاع على شبكة الإنترنت أو على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في موعد غايته الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر2015، على أن تُعلن الأسماء النهائية المشاركة يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر2015 من خلال لجنة الفرز والاختيار التي سيتم تشكلها.


ويُكرم القطاع في هذه الدورة عددًا من الفنانين الكبار الذين لعبوا دورًا مهمًا في تطوير هذا الفن على الصعيد القومي والعربي واعتبارهم ضيوف شرف هذه الدورة.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان