رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رسمياً..ليلي علوي مبعوث اليونسكو بحملة "متحدون مع التراث"

رسمياً..ليلي علوي مبعوث اليونسكو بحملة متحدون مع التراث

فن وثقافة

ليلى علوي خلال الحفل

رسمياً..ليلي علوي مبعوث اليونسكو بحملة "متحدون مع التراث"

سارة علي 22 نوفمبر 2015 20:27

نصبت الفنانة ليلي علوي، مبعوثاً لليونسكو بحملة "متحدون مع التراث"، خلال الحفل الذي نظمه مكتب اليونسكو، مساء اليوم، بالمتحف المصري بالتحرير،  بالتعاون مع وزارة الآثار، واللجنة الوطنية لليونسكو.

 

وطالبت ليلي علوي، جميع الحاضرين في الحفل، بالوقوف دقيقة حداد، على أروح ضحايا الأرهاب في مختلف بلدان العالم، مؤكدة بقولها، "أن الفنون والآداب تصنع الحياة، أما الإرهاب فيصنع الموت".

 

وأعربت ليلي علوي عن سعادتها، خلال الكلمة التي ألقتها؛ لاختيارها كمبعوثة لحملة "متحدون مع التراث"، التي أطلقتها منظمة اليونسكو، مؤكدة أنها ستبذل قصار جهدها من أجل أن تصل رسالة الحملة إلى جميع بلدان العالم، بمشاركة الفنانين.

 

من جانبه قال الدكتور ممدوح الجماطي، وزير الآثار، إنه تم اختيار الفنانة ليلى علوي كمبعوث اليونسكو لحملة "متحدون مع التراث"، دون تردد، موضحاً أنها فنانة تتميز بقدر عالي من المسؤولية.

 

وأشار الدماطي، خلال كلمته التي ألقاها بالحفل، إلى أهمية دعم حملة "متحدون مع التراث"؛ لرفع التوعية بحماية التراث من مخاطر الإرهاب والعنف، الذي جرى مؤخراً في بعض الدول العربية، ما أدى إلى دمار المواقع الأثرية، ونهب مقتنياتها.

 

شهد حفل التنصيب، كل من، الدكتور غيث فريز، مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة،  والدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، والدكتور أشرف الشيحي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، الدكتور جيتاشيو إنجيدا، نائب المدير العام لليونسكو، و ممثلي السفارات والقنصليات العربية والأجنبية، وقيادات وزارة الآثار، وعدد من الشخصيات العامة.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان