رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أجهزة عرض الأوبرا تضع فيلم "الثمن" في موقف محرج

أجهزة عرض الأوبرا تضع فيلم الثمن في موقف محرج

فن وثقافة

فريق عمل فيلم "الثمن"

أجهزة عرض الأوبرا تضع فيلم "الثمن" في موقف محرج

آية فتحي - عربي السيد -كرمة أيمن 20 نوفمبر 2015 13:25

وسط إقبال جهوري كبير عُرض الفيلم المصري "الثمن" بطولة الفنان عمرو يوسف، وصبا مبارك، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في إطار برنامج آفاق السينما المصرية في الدورة االـ37 لمهرجان القاهرة السينمائي.


حضر فريق العمل الفيلم بندوة أعقبت الفيلم لمناقشة الحضور في العمل، وهم الفنان عمرو يوسف، والفنانة الأردنية صبا مبارك، والمخرج هشام العيسوي، والمنتج شريف مندور، والذي اعتذر للجمهور على الصورة السيئة التي ظهر عليها الفيلم بسبب أجهزة العرض بالأوبرا.


أكد فريق العمل أن الفيلم أخذ منهم جهد كبير، فعمل المخرج 8 أشهر على مونتاج الفيلم، وأشار المنتج أنه سيحدد خلال الأيام المقبلة موعد نزوله بدور العرض المصرية، مجددًا إعتذاره للجمهور على فقدان الفيلم ﻷكثر من 70% من جودة صورته.


تدور أحداث الفيلم حول سائق تاكسي يستغله المحامي الذي يجسد شخصيته صلاح عبدالله، ويقنعه بضرورة قتل أحد الصحفيين المشهوريين بحجة أنه ملحد وقتله سيكون إنصافًا للدين.


ويدفعه مرض وزجته للموافقة على قتل الصحفي للحصول على أموال ﻹجراء عملية جراحية لها، وأثناء ذلك يلتقي بلاجئة سورية تجسد شخصيتها صبا مبارك، كانت زوجة المحامي الذي يجسد دوره الفنان صلاح عبدالله.


وتنتهي أحداث الفيلم بوفاة زوجة البطل وبمقتله وحصول اللاجئة السورية على مكافأة مالية كانت الشرطة قد رصدتها لمن يدلي بمعلومات حول قاتل الصحفي.


وحرص مخرج الفيلم على وضع مشاهد تبين خطأ اعتقاد البطل أن أفكار الصحفي هي إلحاد، وإنما إعمال للعقل وعدم الانسياق وراء الأفكار والفتاوى السائدة، وكذلك وضع اللاجئين في العالم وكيف يتم معاملتهم معاملة سيئة.


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان