رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مديحة سالم.. مراهقة السينما الهادئة

مديحة سالم.. مراهقة السينما الهادئة

فن وثقافة

الفنانة مديحة سالم

مديحة سالم.. مراهقة السينما الهادئة

سارة القصاص 20 نوفمبر 2015 11:07

ملامحها الطفولية جعلتها مميزة بين نجمات جيلها، هي الفتاة  الرومانسية الحالمة، صاحبة الصوت الهادئ، عرفتها السينما بالمراهقة المرحة، هي الفنانة الراحلة "مديحة سالم".

 


 

ولدت، الفنانة  مديحة سالم في 2 أكتوبر عام 1944، وعاشت حياة الترف والرفاهية وسط الأغنياء في حي الزمالك، إلا أنه عندما توفى والدها، اضطرت للبحث عن العمل وترك الدراسة، وعلى الرغم من تركها الدراسة بعد حصولها على الشهادة الثانوية.

 

كان الطابع الكوميديي غالبًا على أدائها، في أفلامها "آه من حواء، وأم العروسة، وحواء على الطريق، ولصوص لكن ظرفاء، والمغامرة الكبرى، و3 لصوص، والراجل ده هيجنني".

 


وخرجت عن هذا النمط فقدمت أعمال سينمائية سياسية واجتماعية مثل: «الناس والنيل» مع سعاد حسني، «ملكة الليل» مع هند رستم، «حب وكبرياء» مع نجلاء فتحي

عملت في العديدمن الأعمال الدرامية،منها  «القط الأسود» ،«هارب من الأيام» م، «إلا دمعة الحزن» ، وآخرهم «القضاء في الإسلام»،اشتهرت بالفتاة الحالمة في بمسلسل «داليا المصرية» الإذاعي.


 

في بداية الثمانينات، قررت أن تكمل مشوارها كزوجة ، وابتعدت تمامًا عن الفن، ولكنها ما لبثت أن عادت بأدوار تليفزيونية دينية عام 2001 و2002، ثم عادت إلى الاختفاء مرة أخرى.

توفيت مساء أمس الخميس الفنانة مديحة سالم، عن عمر ناهز 71 عامًا، بعد وعكةٍ صحية أصابتها مؤخرًا.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان