رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"حلمك في الزحمة تلاقيه" مع "مترو تون" بالصاوي

حلمك في الزحمة تلاقيه مع مترو تون بالصاوي

فن وثقافة

جانب من حفل "مترو تون"

بالصور والفيديو..

"حلمك في الزحمة تلاقيه" مع "مترو تون" بالصاوي

سارة علي 19 نوفمبر 2015 13:53

 

"تحت أرض وسط زحمة.. والزحام أجمل ما فيه.. مرة تنسى وسطه حلمك.. ومرة في الزحمة تلاقيه.. مترو ماشي وكله ماشي.. لسه حلمك ما انتهاشي.. رغم همك واللي بيك.. تلقى وش شكله شكلك.. تلقى قلب جوه منه اللى فيك.. تلقى طفلة نص شبر بتضحك ليك.. شيلة جوه عنيها عالم.. شيلة فرحة شكل فرحك".

 

لم يكن "المترو" وسيلة مواصلات عادية تنحصر وظيفته في نقل الركاب إلى مقصدهم، إلا إنه مع مرور السنوات تحول إلى عالم خاص يحمل بين طياته الكثير من  الحكايات والقصص، التي يرويها علينا وجوه ركابها.

 

من هنا جاءت فرقة "مترو تون" target="_blank">مترو تون"، لتروي لنا حكايات عن المترو، وركابه، داخل محطاته الأرضية، حتى أن كلمات "مترو ماشي"، أعدتها خصيصاً لتحقق هذا الهدف.

 

وبعد أن نجحت الفرقة في نشر البهجة والسعادة على وجوه ركاب المترو، ونقل الحفلات الفنية وسط الطبقات الكادحة، دون أن يتكبدوا شراء تذاكر لحضورها، سعت "مترو تون" target="_blank">مترو تون" إلى نشر الفكرة بين الشباب على نطاق أوسع، من خلال إقامة حفلة غنائية ساهرة، مساء أمس الأربعاء، على مسرح قاعة الحكمة، بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك.

 

وشهد الحفل حضور متميز من عشاق ومحبي الفرقة من جيل الشباب، الذين تواصلوا معها منذ انطلاقها على أرصفة محطات المترو الأرضية.

 

وقدمت "مترو تون" target="_blank">مترو تون"، باقة من الأغاني التي تروي من خلالها حكايات الناس وقصصهم بكلمات بسيطة تحمل في طياتها البهجة، منها، "مترو ماشي"، "كروان السفن والمطرة"، "زي الأرجوز"، "فرق بسيط"، "يابا"، "الأشجار"، و"ماتسيبنيش"، وغيرها من الأغاني التي اشتهرت بها خلال مشوارها الفني داخل المترو.

 

وانطلقت "مترو تون" target="_blank">مترو تون"، لأول مرة في  20/6/2013، بهدف غير ربحي، داخل محطتي الأوبرا، ومحمد نجيب، من أجل نشر البهجة والسعادة بين ركاب المترو، وتوصيل الفن الهادف لعدد كبير من الركاب الغير قادرين على حضور الحفلات الغنائية؛ لارتفاع أسعار تذاكرها.

 

وبدأ الفريق بـ 5 أعضاء من دارسي كلية الهندسة، جمع بينهم حب الفن والغناء، ووصل عددهم حالياً إلى ما يقرب 10 أعضاء.

 

 و"مترو تون" target="_blank">مترو تون"، هو أول فريق "أندر جراوند" مصري، يحرص على نشر الفن والطرب الأصيل على أرصفة محطات المترو الأرضية.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان