رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيلم الصديقان..الخيانة تحت مصطلح الحب

فيلم الصديقان..الخيانة تحت مصطلح الحب

فن وثقافة

مشهد من فيلم الصديقان

وسط إقبال جمهوري حاشد

فيلم الصديقان..الخيانة تحت مصطلح الحب

آية فتحي - عربي السيد -كرمة أيمن 14 نوفمبر 2015 11:20

"الخل الوفي" هو أحد المستحيلات التي وصفها البعض، وهو ما كان يناقشه فيلم "الصديقان" الفرنسي والذي يبين قيمة عملة الصداقة في الوقت الحالي، حيث أن  وجود الصديق الوفي المخلص لك أكثر من نفسه لا يمكن أن يوجد حسب وصف المستحيل.

 

عرضت سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية فيلم الصديقان "Les deux amis"، وذلك في في إطار فاعليات العروض الخاصة بالدورة الـ37 لمهرجان القاهرة السينمائي" target="_blank">مهرجان القاهرة السينمائي، والذي شهد إقبال من قبل رواد المهرجان، حيث امتلأت سينما الهناجر عن أخرها واصطف الجمهور في الخارج في محاولة لدخول الفليم وسط إعتذار من قبل منظمي المهرجان.


" الصديقان" بطولة "Golshifteh Farahani, Vincent Macaigne, Louis Garrel" إخراج لويس جاريل، سيناريو، كريستوف أونور، تأليف لويس جاريل، ويدرو في إطار كوميدي رومانسي.

 

تدور أحداث الفيلم حول كليمون، والذي يعمل كومبارس فى السينما يحب بجنون وبطيبة وعفوية منى"بائعة الشطائر " والتي تقضي فترة عقوبة في السجن لقيامها بأحد الجرائم التي لم يكشف عنها في الفيلم.


وعندما يفقد كليمون الأمل في أن يحصل على قلب "منى" والتي دائمًا ما تخبره أنه شخص جيد ولكن ليس مناسب أن يكون حبيب لها، فيلجأ إلى صديقه الوحيد أبيل، الذي لديه موهبة الكتابة والتأليف ولكن ظروفه المادية تدفعه للعمل في إحدى محطات البنزين.


ومع مقابلة يقابل  منى يفوز بقلبها منذ أول مرة حسب ما أخبرته هي، فيعجبها غموضه وغضبه الدائم، وجنونه الذي يشبه شخصياتها، ويخون صديقه معاها، ويظل ضميره يؤنبه تجاه صيقه فترة لينقلب الأمر إلى تنافس الأثنين حولها، وينتهي الفيلم بفوز صداقتهم وعودة منى إلى السجن مرة أخرى لتقضي فترة عقوبة جديدة.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان