رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عزة الحناوي: قيادات ماسبيرو يمارسون "التنطع" ويأكلون على كل الموائد

عزة الحناوي: قيادات ماسبيرو يمارسون التنطع ويأكلون على كل الموائد

فن وثقافة

عزة الحناوي مذيعة ماسبيرو

عزة الحناوي: قيادات ماسبيرو يمارسون "التنطع" ويأكلون على كل الموائد

عربي السيد 10 نوفمبر 2015 12:07

عزة الحناوي: الرئيس قال أحنا فى أزهي عصور حرية اﻹعلام.. وهما بيكمموا افواهنا

عزة الحناوي للسيسي: لو صادق فى كلامك عن الحرية.. حاسب من أوقفوني عن العمل

عزة الحناوي: قيادات ماسبيرو مبدأهم "عاش الملك مات الملك"

 

رأيي واضح وصريح في عهد أي رئيس سواء "مبارك أو مرسي أو السيسي" بهذه الكلمات" بدأت المذيعة عزة الحناوي مقدمة برنامج " أخبار القاهرة على شاشة القناة الثالثة بماسبيرو حديثها مع "مصر العربية" عن المشاكل التي تعرضت لها بماسبيرو، وقرار إيقافها عن العمل و الذي أثار ضجة كبيرة فى اﻷيام الماضية.


 

فهي من القلائل أصحاب الرأى بماسبيرو، من يضعون مشاكل الشعب على أولياتهم، فهي تطالب كل رئيس بأن يطهر جميع المؤسسات من الفساد، ولم يصل لتخيلها بأن هذا اﻷمر سوف يٌلقي بها في مرمي الذئاب.

 

أوضحت أنها توقفت عن العمل 6 مرات من قبل، 4 مرات فى عهد مرسي، واثنين فى عهد السيسي، بسبب موقفها الصريح ومطالبتها الرئيس بأن يهتم بالدولة، ويقضي على الفساد.


 

 

بعد تحويلك للتحقيق إلى أين وصل اﻷمر مع قيادات ماسبيرو؟

قيادات ماسبيرو معدومو الضمير، فهم من أوقفوني عن العمل أيام مبارك، وأيام الإخوان، وقطعوا عيشي، ويكررون نفس الحركة القذرة مرة أخرى، فلم يريدوا الاعتراف بأن ملايين من المشاهدين يشيدون بحلقتى ويؤكدون على أن ماسبيرو يوجد به عناصر ناجحة، فهم اعتادوا الفشل دومًا.


 

وهل صدر قرار إيقافك عن العمل من عصام اﻷمير أم مجدي لاشين رئيس القطاع؟

فى بداية اﻷمر لم أتفهم من أين جاء قرار الوقف وكنت أظنه من رئيس الاتحاد مباشرة، ولكنني اكتشفت أن اﻷمر جاء من رئيس القناة محيى سعد ورفع إلى مجدي لاشين رئيس القطاع، وصدق عليه عصام اﻷمير بدون الرجوع إلي، وبدون أن يتفهم اﻷمر ، ورئيس القناة كان يشكر في الحلقة أمام كل الناس، من قدامي حبيبي ومن ورايا بيضربني في ظهري.


 

وما هي الخطوة القادمة فى القضية؟

أنتظر التحقيق معي فى القضية، وأملى فى ربنا والقانون كبير جدًا، ﻷننى لم أتخلّ عن مبادئ المهنة اﻹعلامية، ورئيس الجمهورية قال: نحن نعيش أزهي عصور الحرية للصحافة اﻹعلام فأين هي، ونحن نعمل في مؤسسات حكومية يكممون أفواهنا.

 

وكم المدة التي تستغرقها التحقيقات معكِ؟

فى المرات السابقة أقل مدة كانت 6 أشهر، ولم أعرف هذه المرة كم تستمر، ولكن المشكلة التي أتعرض لها أنه بعد الانتهاء من التحقيقات لن أحصل على مستحقاتى المالية عن اﻷشهر التي مضت.


 

ومن المسئول عن الفساد في ماسبيرو القيادات أم العناصر الصغيرة؟

القيادات هم أساس الفساد في ماسبيرو، ولكن فساد العناصر الصغيرة يأتى فى عدم حرصهم على العمل بناء على رغبة القيادات، ولابد من تطهير ماسبيرو من عناصر الفساد لكي يصبح منبر اﻹعلام.


 

صرحت بعض القيادات في ماسبيرو بأنكِ لا تنتمين له.. ما مدى صحة المعلومة؟

ليس صحيحا نهائيا، فهم يريدون أن يقطعوا صلتى بماسبيرو فى الوقت الحالي، ولكنى معينة بمبنى اتحاد اﻹذاعة والتليفيزيون منذ عام 1990 بعد نجاحي فى إحدى المسابقات،

 

 

ألم تشعري بالقلق أثناء توجيه العتاب لرئيس الجمهورية على الهواء؟

ولماذا الخوف وأنا لم أتصرف بشكل خاطئ، فلم أسب أحدا ولم أفعل فعلا فاضحا، ولم تكن هذه المرة التي أقول فيها رأيي بكل وضوح وصراحة على الهواء، وليست المرة اﻷولى التي أنتقد فيها سياسة رئيس دولة، أنا أراها ضد مصالح الشعب، ولابد أن يكون لدينا نظام يعمل على مبدأ المحاسبة للجميع.

 

وهل توقعتِ إيقافك عن العمل بعد الحلقة كنوع من العقاب؟

لم أتوقع هذا اﻷمر تمامًا، وخاصة بعد صدى الصوت الذي حدث بعد الحلقة فكنت أتوقع أن يشيد بي العديد من القيادات بماسبيرو، ولكن وجدت العكس نهائيًا، وحسبي الله ونعم الوكيل فى هؤلاء الناس.


 

وهل تتوقعين أن تكون إحدى الجهات السيادية وراء قرار منعك عن العمل؟

لا أعرف هذه المعلومة، وليس لدي أى دليل عليها، ﻷننى لا أشغل بالي إلا بالعمل فقط، فأنا أريد أن أوجه رسالتي للجميع بدون الانتماء إلى حزب أو نظام معين.


 

 

وإن عرض عليكِ تقديم برنامجك على إحدى الفضائيات الخاصة هل تتمسكين بماسبيرو أم توافقين؟

عشقي لماسبيرو يقف أمامي دائمًا، ولم أوافق على تقديم البرنامج على شاشة فضائية خاصة، ففرصتي في ماسبيرو جاءت من خلال إعلان فى أحد الجرائد.

 


وهل تؤيدين مهاجمة "أبو حفيظة" لماسبيرو؟

لم أشاهد حلقة "أبو حفيظة" ولكن علمت من زملائي أنه ينتقد بعض القطاعات بماسبيرو، وبالفعل كل ما قاله أبو حفيظة موجود داخل ماسبيرو، وأنا أحب أن أتحدث عن عيوبنا قبل أن يتحدث أحد عنها.


 

وما هي رسالتك لقيادات ماسبيرو؟

“اتقوا الله فينا وفى ماسبيرو واهتموا به،" فالحشرات تملأ اﻷستديوهات، وهم يمارسون سياسة التنطع ويأكلون على كل الموائد مع مبارك ومرسي والسيسي وإن جاء غيره سوف يأكلون على مائدته.


 

ورسالتك للرئيس عبدالفتاح السيسي؟

أوجه له رسالة كفرد من الشعب أيّده "إن كنت صادقا فعلًا فيما تقول ونحن لدينا حرية تخص الصحافة واﻹعلام يجب أن تُحاسب من أوقفوني عن عملى الذى لم يصدر أى سبب غير مهني مني”.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان