رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور..افتتاح المؤتمر الثاني للجمعيات الثقافية

بالصور..افتتاح المؤتمر الثاني للجمعيات الثقافية

فن وثقافة

افتتاح المؤتمر الثانى للجمعيات الثقافية

بحضور علي جمعه وسهير المرشدي

بالصور..افتتاح المؤتمر الثاني للجمعيات الثقافية

آية فتحي 02 نوفمبر 2015 16:28

شهد محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، افتتاح المؤتمر الثانى للجمعيات الثقافية تحت عنوان "دور الجمعيات الثقافية في خدمة المجتمع" والذى أقامته الإدارة العامة للجمعيات الثقافية برئاسة ممدوح أبو يوسف، بقصر ثقافة الجيزة.


وكرم  المؤتمر كلًا من علي جمعه، مفتي الديار المصرية الأسبق ورئيس مؤسسة مصر الخير، والفنانة الكبيرة سهير المرشدي، رئيسة جمعية أنصار التمثيل والسينما،  الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط، بالإضافة إلى الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للمصنفات الأدبية بالمجلس الأعلى للثقافة.

وأفتتح الحضور معرض للفنون التشكيلية شاركت فيها جمعيات الأصالة للفنون التراثية والمعاصرة، القبائل العربية المصرية للخدمات التنموية الأهلية للفنون الجميلة، محبي الفنون الجميلة، فناني الغوري، المصرية للتصوير الفوتوغرافي، ويحتوي المعرض على حوالى 70 لوحة بجانب إفتتاح معرض لإصدارات الهيئة.


و أعرب ممدوح أبو يوسف، رئيس الجلسة الإفتتاحية فى كلمته عن أمانيه أن يخرج  المؤتمر بآليات لحل مشكلات الجمعيات الثقافية،  و بتوصيات جادة قابلة للتنفيذ.

وأشارت الفنانة سهير المرشدي إلى أن  الظروف المعقدة والدقيقة التى تمر بها البلاد من فساد وتقاعس وإرهاب يهدد مؤسسات الدولة بالفشل والمجتمع بالإنهيار مؤكدة فى ظل تلك الظروف على أهمية دور المجتمع المدني.


وأكد محمد أبو الفضل بدران على ضرورة عودة الجمعيات الثقافية إلى بيتها الحقيقي وهو وزراة الثقافة وأكد أنه سيحاول أن تتحول الأمنية إلى واقع، ووصف موظفي قصور الثقافة بأنهم 17 ألف مقاتل يعملون فى ظروف صعبة هم الذين حموا مصر وقاوموا الإرهاب في المدن والقرى وهم من يرفعون مكانة مصر الثقافية.

وأضاف أنه  على الرغم من أن هناك تقصير فى بعض المواقع التابعة للهيئة التى تصل إلى 650 موقع ثقافى، فيجب معالجة تلك المشكلة لا أن ندين قصور الثقافة أو الموظفين بها.



اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان