رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصر تشارك في مؤتمر الايسيسكو بسلطنة عمان

مصر تشارك في مؤتمر الايسيسكو بسلطنة عمان

فن وثقافة

الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة

لمناقشة الاستراتيجية الثقافية لعالم الإسلامي

مصر تشارك في مؤتمر الايسيسكو بسلطنة عمان

كرمة أيمن 02 نوفمبر 2015 12:15

يرأس الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، وفد مصر في المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الثقافة، والذي يقام حول تنفيذ الإستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، بمدينة مسقط، عاصمة سلطنة عمان، خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر الجاري.

 

ويضم الوفد المصري الدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والدكتور شريف شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.
 

ويشارك في المؤتمر وزراء الثقافة للدول الأعضاء فى الإيسيسكو وعدد من الخبراء، وممثلي المنظمات العربية والإسلامية والدولية المهتمة بالشأن الثقافى.


ويقام المؤتمر بالتعاون بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ووزارة التراث والثقافة فى سلطنة عمان، وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.


ويناقش المؤتمر في هذه الدورة خطة العمل بين الدول الأعضاء من أجل النهوض بدور الوساطة الثقافية فى العالم الإسلامى، والاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي والاستراتيجيات الفرعية المتخصصة.

 

كما تناقش الجلسة الافتتاحية المضامين الإعلامية الغربية حول الإسلام فى ضوء القانون الدولى، بالإضافة إلى عرض تقرير المدير العام لمنظمة ايسيسكو لجهود المنظمة في إطار الحوار والتنوع الثقافي والرد على حملات التشويه الإعلامي للإسلام والمسلمين.

 

كما يقدم خلال الجلسة جهود الايسيسكو في إطار تنفيذ برنامج عواصم الثقافة الإسلامية، واستراتيجية العمل الثقافي، وتطوير تقنيات المعلومات والاتصال.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان