رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ماسبيرو: لن نفرط في حقنا.. وأكرم حسني: كفانا دفنًا لرؤوسنا في التراب

ماسبيرو: لن نفرط في حقنا.. وأكرم حسني: كفانا دفنًا لرؤوسنا في التراب

فن وثقافة

عصام اﻷمير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون

ماسبيرو: لن نفرط في حقنا.. وأكرم حسني: كفانا دفنًا لرؤوسنا في التراب

عربي السيد 02 نوفمبر 2015 09:26

بعد الهجوم الذى شنه اﻹعلامي أكرم حسني على التليفزيون المصري من خلال برنامجه "أسعد الله مساءكم الجديد" الذى يقدمه على قناة ام بي سي، اشتعلت النار بين المسئولين على التليفزيون المصري وقناة إم بي سي بسبب إهانة ماسبيرو وتاريخه.

 

وقال عصام اﻷمير رئيس اتحاد اﻹذاعة والتليفزيون فى تصريحات لـ"مصر العربية" أن اﻹهانة التي تعرض لها ماسبيرو من أكرم حسني أحدثت غليانا بين أبنائه، وأنه لن يتنازل عن حق ماسبيرو، وأكد لابد أن يتقدم أكرم حسني باعتذار لماسبيرو عما حدث، وإن لم يفعل هذا سوف نوقف بث القناة التي يعمل بها.

 

وتابع اﻷمير التليفزيون المصري صامد وقوي أمام كل الهجمات التي يتعرض لها، فهو الكبير على الساحة، وأشار من الممكن أن نرد اﻹساءة بمثلها ولكننا مهنيون.

 

وأضاف اﻷمير إن لم يحدث هذا سوف نرفع دعوى قضائية ضد قناة أم بي سي والمذيع أكرم حسني عما صدر منهم اتجاه ماسبيرو.

 

 

صفاء حجازي لرئيس ام بي سي: لما احنا مش عجبينك ماسك فينا ليه

ومن جانبها قالت صفاء حجازي رئيس قطاع اﻷخبار فى تصريحات لـ"مصر العربية" أن ما حدث من قناة ام بي سي إتجاه ماسبيرو ما هو إلا سخافات غير مرضى عنها، وتقليل من الرسالة اﻹعلامية التي يقدمها ماسبيرو، ووجهت رسالة لرئيس قناة ام بي سي قائلة له: “لو أحبنا مش عجبينك ليه ماسك فينا ما تقدم استقالتك وابعد عننا".

 

 

أكرم حسني: كفانا دفنا لرؤوسنا فى التراب

وقال اﻹعلامي أكرم حسني أنه توقع بنسبة كبيرة الهجوم عليه بسبب حلقته اﻷخيرة من برنامج "أسعد الله مساءكم" والتي انتقد من خلالها الوضع الحالي في التليفزيون المصري، وتابع الاعتذار ليس واجبا عليا ولكن على من أوصل تاريخ ماسبيرو للحال الذى أصبح عليه اﻵن.

 

واعتبر أكرم أن من هاجموه يزايدون مزايدات لا معنى لها، قائلاً: "كفانا مزايدات لا معنى لها، وكفانا دفنا لرؤسنا في التراب، وتابع كنت أتوقع استقبال ما تم تقديمه بحلول وليس بالمزايدات التي حصلت.

 

 

بيان أم بي سي..

وكانت قناة "mbc" أصدرت بياناً بشان الأزمة التي حدثت مع التليفزيون المصري إثر الحلقة التي قدمها أكرم حسني الشهير ب"سيد أبو حفيظة" والتي انتقد فيها التليفزيون المصري.

 

وجاء في البيان تعليقاً على ما تم تداوله من قبل بعضهم والنقاش الدائر في عدد من الأوساط الإعلامية حول الحلقة الأخيرة من البرنامج الكوميدي الساخر أسعد الله مساءكم من جديد، الذي يُقدّمه الإعلامي أكرم حُسني، والتي تضمّنت إحدى فقراتها أغنية فنية ساخرة تمحورت حول "التلفزيون المصري"، "يهم إدارة شبكة قنوات "MBC مصر" أن تؤكّد، وعلى أعلى المستويات، ما يلي":

 

- أولاً، تكُن شبكة قنوات "MBC مصر" وإدارتها الاحترام الكامل والمتواصل لـ "اتحاد الإذاعة والتلفزيون" في مصر، وقيادته وكافة العاملين فيه، كما تثمّن تاريخه المشرّف، ودوره الطليعي، والمسؤوليات المُلقاة على عاتقه، على كافة الصعد والمستويات.

 

وفي السياق ذاته، تعتز "MBC مصر" بعلاقتها المهنية الوطيدة مع "الاتحاد"، والتي تمتد لعقود طويلة، وتستمر حاضراً ومستقبلاً، إن شاء الله.

 

- ثانياً، "أسعد الله مساءكم من جديد" برنامج كوميدي ساخر بامتياز وناجح جماهيريا، وبالتالي، لا يجوز تحميل فقرة وردت فيه أكثر ممّا تحتمل، والسعي - عن سابق قصد وتصميم، ولأهدافٍ مشبوهة - إلى تضخيم تلك الفقرة، ووضعها خارج سياقها الكوميدي الفني الطبيعي، أو اعطائها مدلولات لا تحملها أصلاً، وذلك خدمة لغايات باتت معروفة من الجميع.

 

فاقتضى التوضيح لوضع الأمور في نصابها الحقيقي وإعادتها إلى سياقها الطبيعي، بعيدًا عن السجال الدائر، والرغبة المتمادية من قبل بعضهم في التضخيم والاستغلال والإساءة المتعمّدة لـ "MBC مصر" وجمهورها من جهة، والإعلام المصري برمّته من جهة ثانية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان