رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

من الفراعنة إلى ياني .. "هذا إلهام مصري"

من الفراعنة إلى ياني .. هذا إلهام مصري

فن وثقافة

الموسيقار العالمي "ياني"

من الفراعنة إلى ياني .. "هذا إلهام مصري"

سارة علي 30 أكتوبر 2015 18:07

 

جاء من "اليونان"، موطنه الأصلي؛ ليقف في حضرة ملوك الفراعنة، ويفك شفرة رسائلهم التي عجز لسنوات طويلة عن تفسير فحواها.

 

وبعد رحلة شاقة خاضها لساعات طويلة، قرر أن يجلس أمام تمثال "أبو الهول"، لأخذ قسط من الراحة، ولم يتوقع حينها أنه سيجد ضالته هناك، عندما ألهمه هذا الحارس الحجري بتفسير محتوى رسائله.

 

وكأن "إلهام مصري"، هي أول مقطوعة موسيقية، يكتبها بأحرف سحرها ملوك الفراعنة، أنه الموسقار العالمي، "ياني"،  الذي تحلق موسيقاه الليلة، للمرة الأولى، في سماء القاهرة، على مسرح الصوت والضوء، بأهرامات الجيزة.

 

"هناك شعور ساحر انتابي..  منذ اللحظة الأولى التي وطأت فيها قدمي أرض مصر.. وكأني وسط أهلي وبيتي"، بهذه  الكلمات أعرب "ياني"، عن سعادته، بتواجده وسط شعب مصر، الذي رأى فيهم العطف، والشوق، وقدرتهم الفائقة على التعبير عن الحب، والاحترام، على حد قوله.

 

وحرص"ياني"، منذ وصوله من الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتعرف على تاريخ مصر، من خلال زيارته لعدد من المعالم الفرعونية، والإسلامية بالقاهرة، منها، المتحف المصري الكبير، والأهرامات، وأبو الهول، وشارع المعز، ومسجد السلطان الظاهر برقوق.

 

ويقدم "ياني"، الليلة باقة من أروع إبداعاته الموسيقية، التي أثرى بها مشواره الفني، وسط حضور جماهيري كبير، فضلاً عن نجوم الفن والثقافة في مصر.

 

وسببت أزمة ارتفاع أسعار تذاكر حفله "ياني"، التي وصلت إلى 3 آلاف جنيه، أي ما يعادل 380 دولارًا أمريكيًا، استياءً كبيرًا لدى الكثيرين من محبيه؛ لعجزهم عن حضور الحفل.

 

ويستمر "ياني"، في تقديم حفلاته بمصر، على مدار الليلة، وغدٍ، ليطلعنا على أورع مؤلفاته ومعزوفاته الموسيقية، فضلاً عن مشاركته في عمل فيلم تسجيلي عن المعالم الأثرية بمصر، والذي من المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة.
 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان