رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تشن دونغ يون: نسعى لتعريف الشعب الصيني بالثقافة المصرية

تشن دونغ يون: نسعى لتعريف الشعب الصيني بالثقافة المصرية

فن وثقافة

تشن دونغ يون

بالفيديو..

تشن دونغ يون: نسعى لتعريف الشعب الصيني بالثقافة المصرية

سارة علي 30 أكتوبر 2015 15:16

 

قالت الدكتورة تشن دونغ يون، المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، ومدير المركز الثقافي الصيني، إنها تسعى لإقامة مجموعة من الأنشطة المصرية داخل دولة الصين؛ بهدف مد جسور التواصل بين البلدين، مؤكدة أن هناك تنسيقًا يتم حاليًا بين الجانبين الصيني والمصري؛ لتنظيم تلك الفاعليات.

 

جاء ذلك على هامش حفل عروض "أوبرا بكين"، بمقاطعة خو بي"، الذي نظمته المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، مساء أمس الخميس، بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية، تحت رعاية وزارة الثقافة الصينية.

 

وأعربت تشن،  في تصريح لـ "مصر العربية"، عن سعادتها  بتجاوب الجمهور المصري، وترحيبه بعروض "أوبرا بكين"، مشيرة إلى أنها لم تتوقع هذا الإقبال الكبير.

 

وأوضحت تشن، أن المركز الثقافي الصيني مستمر في تنظيم هذا النوع من الفعاليات؛ لتعريف الجمهور المصري على التراث التقليدي للشعب الصيني، مؤكدة أن العام المقبل سيشهد زخمًا كبيرًا في تقديم تلك العروض الفنية المختلفة.

 

وفي أجواء من التراث الصيني، قدمت "أوبر بكين"، مجموعة من العروض الفنية، منها، "الجميلة الثملة"، "شو تسه يركض نحو المدينة"، "التقاط سوار اليشم"، "أميرة شوانغ يانغ"، "المفارق الثلاثة"، فضلاً عن فقرة لعرض الفنون القتالية.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان