رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبطال "الليلة الكبيرة” يتحدثون لمصر العربية عن "حلم" مهرجان القاهرة

أبطال الليلة الكبيرة” يتحدثون لمصر العربية عن حلم مهرجان القاهرة

فن وثقافة

بوستر الليلة الكبيرة

أبطال "الليلة الكبيرة” يتحدثون لمصر العربية عن "حلم" مهرجان القاهرة

عربي السيد 29 أكتوبر 2015 10:25

“السبكي" كلمة عندما يسمعها أو يقرأها أحد على صفحات الجرائد يتخلل إلى ذهنه أفلام البلطجة والرذيلة التي تعرض بها، وإفساد الذوق العام، فلم يتوقع أحد أن يقوم السبكي بإنتاج عمل سينمائي يتحدث الجميع عنه ويحمل رسائل عديدة للجمهور.

 

وكانت المفاجأة للجميع أن يقوم السبكي بإنتاج فيلمين  يشاركان فى الدورة الـ"37” لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهما "الليلة الكبيرة، و من ظهر راجل".

 

 

واستطلعت "مصر العربية" من خلال هذا التقرير حلم أبطال "الليلة الكبيرة" بمهرجان القاهرة وتوقعاتهم هل يفوز العمل بجائزة؟ وهل يعتبر مشاركة السبكي في مهرجان القاهرة السينمائي رد اعتبار له بعد الهجوم الذى تعرض له فى الفترة السابقة؟

 

وقالت الفنانة "سمية الخشاب" التي تلعب دور فتاة "نيشان" بأحداث فيلم "الليلة الكبيرة" أن العمل يعتبر من أفلام العيار الثقيل، وتوقعت الخشاب فوز العمل بإحدى جوائز المهرجان.

 

وتابعت الخشاب مشاركة العمل فى مهرجان بحجم مهرجان القاهرة السينمائي يعتبر رد اعتبار للمنتج أحمد السبكي بعد الهجوم عليه فى الفترة الماضية.

 

ومن جانبها أوضحت الفنانة سميحة آيوب التي تجسد دور خادمة "المقام" أن كل فنان يرى فيلمه من أفضل اﻷعمال الموجوده على الساحة الفنية، والليلة الكبيرة يستحق المشاركة فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي،

 

وأكدت لم أتوقع فوز آى عمل أقدمه ويشارك فى مهرجانات بجوائز فكل ما يشغل بالي أن أقدم العمل ويظهر للجمهور فى أفضل صورة.

 

أحمد وفيق: محتاجين ميزانية المهرجان تتصرف عليه مش تتوزع مكافأت

 

أكد الفنان أحمد وفيق فى تصريحات لمصر العربية أن فيلم "الليلة الكبيرة" يستحق أن يمثل مصر الدورة 37 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومن المتوقع فوزه بأحد جوائز المهرجان، ولكن الجائزة من مصر تشبه شهادة جامعية من مصر تحمل نفس القيمة.

 

وتابع وفيق نحتاج ان تصرف ميزانية المهرجان عليه وأن لا يتم توزيعها مكافآت على الجميع، وشبه المهرجان بالدورى العام المصري للكره .. ناقصة جمهور.. ناقصة تنش

 

أحمد بدير.. الليلة الكبيرة يستحق.. ومشاركة رد اعتبار للسبكي

قال الفنان أحمد بدير أحد المشاركين فى فيلم "الليلة الكبيرة" أن العمل يستحق أن يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ﻷن يتناول العديد من القضايا فى آن وأحد، فهو من نوعية "ساعة ونصف، والفرح" وكل من سيشاهده سوف يؤكد على كلامي.

 

وتابع بدير مشاركة فيلم من إنتاج السبكي فى كمهرجان القاهرة السينمائي يعتبر رد اعتبار له بعد الهجوم الذى تعرض له فى الفترة الماضية، ويجب علينا أن لا نحكم على أحد من شيء واحد فقط.

 

وكشف عن شخصيته فى العمل حيث قال: انه يجسد شخصية "صاحب السيرك" فى ليلة المولد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان