رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"ياني" يزور المتحف الكبير والأهرامات وشارع المعز

ياني يزور المتحف الكبير والأهرامات وشارع المعز

فن وثقافة

الفنان "ياني" ووزير الآثار في جولة داخل المتحف الكبير

"ياني" يزور المتحف الكبير والأهرامات وشارع المعز

سارة علي 28 أكتوبر 2015 23:59

أعرب الفنان  العالمي "ياني"، عن انبهاره بما شاهده من تقنیات و آلیات متبعة فی مجال ترمیم الاثار المصریه، باعثاَ برسالة شكر وتقدير الي مرممي مصر لما يبذلونه من جهود في مجال حماية المعالم والكنوز الأثرية والتي تشكل جزءاً من التراث الانساني بوجه عام.


 

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، و الفنان "ياني"، إلي مقر المتحف الکبیر بالرمایه، والتی شاهدا خلالها معملي الأخشاب والآثار الغیر عضوية  في إطار  الجوله الأثرية التي تنظمها وزارة الآثار على هامش زيارة "ياني" إلى القاهرة .

  

وأكد "ياني"، أنه يرغب في زيارة مصر مرة أخرى؛ لحضور فعاليات افتتاح المتحف المصري الكبير عام 2018،  بعد ما استمع إليه من شرح مفصل من الدكتور ممدوح الدماطي، عن مساحه المتحف و ما يحويه هذا المشروع الضخم من أقسام وكيفية ربطه بالأهرامات في المستقبل .

 

وحرص "ياني"، على التقاط الصورالتذكارية داخل المتحف، بجوار المجسم الذي يستعرض كامل تفاصيله رافعاً بعلامة النصر وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية واسعة النطاق.


كما اصطحب وزير الآثار كلاً من "ياني"، وابنته "كرستال"، في زيارة للأهرامات، حيث حرصوا على زيارة الهرم الأكبر من الداخل، فضلاً عن زيارة أبو الهول.

 

  وأهدى وزير الآثار، الفنان "ياني"، مستنسخ من إنتاج وحدة النماذح الاثرية يجسد إحدى اللوحات الجدارية، كما أهدى ابنته "كريستال" نموذج أثري يمثل القطة باستت .


هذا وقد أنهي الفنان "ياني" جولته يزيارة عدد من المباني الأثرية الإسلامية بشارع المعز، وأعرب عن سعادته لما شاهده اليوم من آثار سواء الفرعونية منها أو الإسلامية بقيت لتشهد على عظمة وحضارة هذا البلد العظيم، كما بعث برسالة إلى العالم أجمع لزيارة مصر بلد الأمن والسلام متمنياَ زيارتها مرة أخري.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان